22-نوفمبر-2023
ملعب ميلود هدفي

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت إدارة ملعب ميلود هدفي بوهران، اليوم الأربعاء، عن غلقه أمام كل المباريات الكروية، لمدّة ستة أسابيع كاملة.

نادي مولودية وهران سيكون بلا ملعب ويضطر إلى العودة لأرضية أحمد زبانة لاستقبال منافسيه في البطولة

وأوضح عبد القادر منازلي، المدير العام للمركب الأولمبي ميلود هدفي بأنّ "غلق الملعب أمام المباريات الكروية مردّه انطلاق أشغال تجديد عشبه"، مردفا: "العملية تتمثل في زرع البذور الشتوية لمنع تأثر العشب بالجليد."

ووفقه فإنّ "الأمر عادي جدًا، مشيرًا إلى أنّ "الشركة المعنية بصيانة الأرضية تقوم بهذه العملية مرتين في العام، بإضافة زرع البذور الصيفية لحماية الأرضية من الحرارة الشديدة خلال موسم الصيف''.

وبقرار غلق الملعب، سضطرّ نادي مولودية وهران (ناشط في البطولة الأولى)، الذي تأجلت مباراته لحساب الجولة القادمة أمام اتحاد الجزائر، إلى اللعب في ملعب آخر، وقد يكون بنسبة كبيرة ملعب "أحمد زبانة"، الذي تعود ''الحمراوة'' الاستقبال فيه طيلة المواسم الفارطة.

وهنا أفاد المسؤول الأول عن المركب الرياضي ''ميلود هدفي''، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أن إعادة فتح الملعب لأبوابه قد يكون يوم 25 كانون الأول/ديسمبر الداخل ''إذا سارت الأمور وفق ما هو مبرمج لها''، للسماح لـ "الحمراوة" باستضافة منافسيهم به.

من جهة أخرى، أعرب منازلي عن أسفه لقلة الإقبال على مباريات مولودية وهران لحد الآن، وهو ما يشكل "خسارة  فادحة" للمركب من الجانب المالي.

وملعب ميلود هدفي هو ملعب أولمبي يقع في مدينة وهران، غرب البللاد، ويطلق عليه أيضًا اسم ملعب وهران الأولمبي وهو جزء من المركب الأولمبي ميلود هدفي، ويتسع الملعب إلى 40,143 مشجعًا موجه لنادي مولودية وهران خاصة، وتُقام فيه أيضًا مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم.