24-يوليو-2023
الحرائق

ألسنة اللهب في ولاية جيجل

أمر النائب العام لدى مجلس قضاء بجاية وكلاء الجمهورية لدى محاكم بجاية، أميزور، سيدي عيش وأقبو، بفتح تحقيقات ابتدائية للتحرّي حول أسباب حرائق الغابات التي اندلعت بالولاية.

في حالة ثبوت الطابع الإجرامي والتخريبي سيتم التخلي عن الملفات لقسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

وأفاد بيانٌ للجهة القضائية أنه عملًا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية يعلم النائب العام لدى مجلس قضاء بجاية الرأي العام أنه على إثر اندلاع حرائق بغابات الولاية أمر وكلاء الجمهورية لدى محاكم بجاية أميزور، سيدي عيش وأقبو بفتح تحقيقات ابتدائية للتحري حول أسباب هذه الحرائق وكشف المتسببين.

وأضاف: "في حالة ثبوت الطابع الإجرامي والتخريبي سيتم التخلي عن الملفات لقسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بمحكمة سيدي امحمد".

من جهته، أمر النائب العام لدى مجلس قضاء جيجل، وكلاء الجمهورية لدى محكمتي جيجل والطاهير بفتح تحقيقات ابتدائية للتحري حول أسباب اندلاع الحرائق في غابات الولاية وكشف المتسببين حسب بيان مجلس قضاء ولاية جيجل.

صباح اليوم، أعلنت وزارة الداخلية عن وفاة 15 شخصًا وجرح 26 آخرين، إثر نشوب 97 حريقًا مس الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية، عبر 16 ولاية.

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الوطني، عن استشهاد 10 عسكريين تابعين لمفرزة الجيش بمنطقة بني كسيلة بولاية بجاية، فيما تعرّض 25 عسكريًا إلى جروح متفاوتة الخطورة جراء موجة الحرائق التي ضربت المنطقة.

ومساء اليوم، أعلنت محافظة الغابات لولاية جيجل التحكم في كل الحرائق التي شهدتها الولاية من قبل أعوان محافظة الغابات والحماية المدنية.