24-يوليو-2023
حرائق

حريق بولاية بجاية (الصورة: فيسبوك)

استشهد 10 عسكريين تابعين لمفرزة الجيش بمنطقة بني كسيلة بولاية بجاية، فيما تعرّض 25 عسكريًا إلى جروح متفاوتة الخطورة جراء موجة الحرائق التي ضربت المنطقة.

أفراد مفرزة الجيش حاصرتهم النيران خلال عملية إخلاء المنطقة 

وأفاد بيانٌ لوزارة الدفاع الوطني أنه "على إثر الحرائق التي نشبت بولاية بجاية بالناحية العسكرية الخامسة، يوم 23 يوليو/جويلية  لاسيما على مستوى بلديتي القصر وبني كسيلة والتي سُخر لإخمادها وسائل مادية وبشرية هامة، منذ الساعات الأولى لاندلاعها، تمثلت في طائرتين  متخصصتين في إخماد النيران، وتدخل أعوان الحماية المدنية ومفارز للجيش الوطني الشعبي".

 وأشار البيان إلى أنه "نظرًا لازدياد قوة الرياح التي تسببت في تغيير اتجاه النيران بشكل عشوائي نحو مكان تواجد مفرزة للجيش الوطني الشعبي بمنطقة واد داس ببني كسيلة، تم الشروع في إخلاء أفرادها العسكريين رفقة سكان مشاتي المنطقة صباح اليوم على الساعة الرابعة".

وخلال عملية الإخلاء ونظرًا لسرعة انتشار النيران والأدخنة، حوصر الأفراد العسكريين رفقة سكان المشاتي المتاخمة، مما تسببت في استشهاد عشرة  عسكريين، تابعين لمفرزة الجيش الوطني الشعبي المتواجدة  بمنطقة بني كسيلة، إضافة إلى إصابة 25 عسكريًا بإصابات متفاوتة الخطورة، أين تم إجلائهم مباشرة نحو المؤسسات الإستشفائية القريبة.

وتقدّم الفريق أول السعيد شنڨريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء وذويهم.

من جهته، قدّم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم الإثنين، تعازيه في استشهاد مدنيين وعسكريين جراء حرائق الغابات التي نشبت في عدّة مناطق من شمال البلاد.