15-يناير-2024

صورة أرشيفية

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الملح بمجلس قضاء المسيلة بفتح تحريات أولية للكشف عن ملابسات وفاة ستة أشخاص من عائلة واحدة نتيجة استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون، وفق ما أورده اليوم الاثنين بيان لنيابة الجمهورية لدى ذات المحكمة. 

توفي ستة أشخاص من عائلة واحدة وأصيب آخر بتضيق في التنفس بالمسيلة

وأفاد بيان لنيابة الجمهورية لدى محكمة المسيلة، "أنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الملح الرأي العام أنه وعلى إثر الحادثة الأليمة المسجلة بتاريخ 2024/01/14 المتمثلة في وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة نتيجة استنشاقهم لغاز أول أكسيد الكربون، تم التنقل و معاينة مكان الحادث، والأمر بفتح تحريات أولية للكشف عن ملابسات الحادث وكذا التأكد من مدى استجابة أجهزة التدفئة وتركيبها لمعايير السلامة الجسدية".

وتوفي، يوم أمس،  ستة أشخاص من عائلة واحدة وأصيب آخر بتضيق في التنفس بالمسيلة، في حادق تسرّب لغاز أحادي أكسيد الكربون.

وفي بيان لمصالح الحماية المدنية، ذكرت أن مصالحها تدخّلت على الساعة الواحدة وسبع دقائق، لانتشال أفراد عائلة تسمموا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة تشتغل بالغاز، بحي البساتين، بدائرة عين الملح في ولاية المسيلة.

وأضاف المصدر نفسه، خلّف الحادث وفاة ستة أشخاص من عالة واحدة، ذكرين وأربعة إثاث، تتراوح أعمارهم ما بين أربع سنوات و47 سنة، فيما أصيب شخص آخر بضيق في التنفس.

وأردف البيان، أن المصاب أسعف ونُقل إلى المستشفى، بينما حُوّل الوفيات إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

وفي حصيلة سابقة، كشفت مصالح الحماية المدنية أن الإختناقات بغاز أحادي الكربون أودت بحياة 156 شخصا العام الماضي.

وأرجعت ذات المصالح في بيان لها تسجيل هذه الحصيلة إلى "أخطاء في تطبيق تدابير الوقاية  منها نقص أو انعدام  التهوية داخل المنازل السكنية, التركيب السيئ وكذا قدم  الأجهزة واستعمال أجهزة مخصصة للطبخ كوسيلة للتدفئة داخل المنازل والمحلات".