16-مايو-2022
براهيمي رونالدينيو

ياسين براهيمي/ رونالدينيو غاوتشو (الصورة: فيسبوك)

يستعد الدولي الجزائري ياسين براهيمي، رفقة البرازيلي رونالدينيو للإعلان عن مشروعهما الكروي الذي يحمل إسم "فوت سايدر"،  المتخصص في اكتشاف المواهب الشابة عبر العالم ومساعدتهم في الظفر بعقود احترافية وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

براهيمي: مشروعنا سيساعد الشباب في الحصول على فرصة للنجاح والاحتراف

وسجل لاعب الريان القطري، ياسين براهيمي، حضوره خلال حفل جوائز الاتحاد الوطني الفرنسي للاعبين المحترفين رفقة أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وكشفت صحيفتا "ليكيب" و "لوباريزيان"، أنّ الثنائي استغلا الفرصة من أجل الإعلان عن مشروعهما المتمثل في مرافقة اللاعبين الشبان إلى غاية الظفر بعقود احترافية.

وقال، رونالدينيو غاوشو، في تصريحات نقلتها صحيفة "لوباريزيان" عن الفكرة إن "أخي (روبرتو أسيس) هو من أخبرني عن المشروع، لقد أحببت حقًا فرصة مساعدة الشباب على تحقيق حلمهم".

وتابع: "لقد أعطتنا كرة القدم الكثير، الآن الأمر متروك لنا لإعطاء الشباب الآخرين الذين يحلمون أيضًا بأن يصبحوا لاعبي كرة قدم، هذا أكثر ما أثّر في نفسي".

أما ياسين براهيمي، الذي سبق وأن حمل ألوان عدة فرق أوروبية أبرزها ران الفرنسي، غرناطة الإسباني وبورتو البرتغالي، فتحدث عن المشروع وأضاف: "يأتي هذا التطبيق بعد سنوات عديدة من العمل على أرض "أكاديمية الفرصة الثانية"، بشكل ملموس  قام موقع "فوت سايدر"، برقمنة كل سنوات عمله".

وأردف الدولي الجزائري بأن "الجزء الاجتماعي من المشروع يعتبر مهمًا جدًا؛ بمعنى أنّنا نريد حقًا مساعدة الشباب في الحصول على فرصة للنجاح في أن يصبحوا محترفين، الهدف أيضًا هو جمع أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات بين الأندية واللاعبين وحتى الرعاة، لإنشاء عائلة كرة قدم ضخمة حيث يمكننا مساعدة بعضنا البعض".

وخلال اللقاء الذي جمع الطرفان، وهما بصدد شرح أبرز الخطوط العريضة المتعلقة بمشروع الحلم، عاد "الأسمران" إلى بدايتهما مع المستديرة، وهنا ركّز رونالدينيو على  مبادئ مشروع "فوت سايدر"، مؤكّدًا أنه "سيساعد كثيرًا المواهب. في يومياتنا لم تكن هناك إنترنيت؛ كنت في الشارع، ورأيت الكثير من الشباب الموهوبين الذين فشلوا في التحول إلى الاحتراف، لماذا لا يحصلون على فرصة ثانية؟".

ونفس الفكرة ذهب إليها براهيمي، الذي قدم عروضا كروية ممتعة مع المنتخب وناديه الحالي، بالقول: "فوت سايدر، سيسمح للأشخاص بالعثور، بنقرة واحدة فقط، على المعلومات التي قد يستغرقون شهورًا في البحث عنها".

وختم "إنه نظام سيسمح لنا بتوحيد الآلاف، ومئات الآلاف، وربما في المستقبل، الملايين من الناس، وهذا يكاد يكون مستحيلاً بدون الرقمية، لذا نعم، آمل أن يساعد ذلك اللاعبين في العثور على اكتشافات ورعاة وأندية، والعكس صحيح".