06-مارس-2024
عائلة فلسطينية

(الصورة: فيسبوك)

زار اليوم الأربعاء، الرئيس عبد المجيد تبون، عائلة ناصر عرار الفلسطينية من غزة، التي تتلقى العلاج بمستشفى عين النعجة العسكري بالجزائر العاصمة.

العائلة كانت نقلت في كانون الأول/ديسمبر الماضي إلى الجزائر من أجل تلقي العلاج بعد تعرضها لقصف صهيوني في غزة

ووفق ما بثّته رئاسة الجمهورية فإنّ "الرئيس تبون زار عائلة عبد الله ناصر عرار الفلسطينية، والتي تتلقى العلاج بمستشفى عين النعجة العسكري، جراء وقوعها بغزة ضحية للاعتداء الهمجي للكيان الصهيوني."

وفي الـ21 كانون الأول/ديسمبر الماضي، وصل، وفد من الجرحى الفلسطينيين من غزة إلى الجزائر، ويتعلق الأمر بفتاتين شقيقتين الأولى تبلغ  22 سنة من العمر مع ابنها الرضيع والثانية تبلغ من العمر 16 سنة.

ووفق الرئاسة فإنّ "حالة الفتاتين خطيرة، تم تحويلهما إلى المستشفى العسكري بعين النعجة. بالعاصمة."

ونقلت مصادر متطابقة، وقتها، بأنّ "الفتاتين وصلتا على متن طائرة جزائرية رئاسية مجهزة طبيًا، انطلقت من مطار العريش بمصر. ويتم حاليًا التكفل بهم جميعًا في أحسن الظروف."

وقبل هذا، أعلنت، الجزائر، عن استقبال 400 طفل فلسطيني مصاب لتقلي العلاج من جروح وآثار القصف الصهيوني الهمجي الذي طال المدنيين الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، منتصف الشهر الأخير من 2023، نقلا عن مصدر رسمي، أن "استقبال الجرحى الفلسطينيين يكون بالمستشفيات المدنية والعسكرية لولايات الجزائر العاصمة، وهران وقسنطينة."