14-مارس-2023
شاب جزائري رفقة طفلين مهاجرين (فيسبوك/الترا جزائر)

شاب جزائري رفقة طفلين مهاجرين (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

تداول نشطاء على مواقع التواصل، فيديو صادم، لأحد الشباب في قلب العاصمة الجزائرية، وهو يحمل طفلين من جنسية أفريقية، ويتلفظ بكلام ينطوي على عبارات عنصرية.

طالب عدد من رواد مواقع التواصل النائب العام لمجلس قضاء العاصمة بفتح تحقيق في الحادثة 

وطالب عدد من رواد مواقع التواصل النائب العام لمجلس قضاء العاصمة، بالتدخل والأمر بفتح تحقيق في هذه القضية الغريبة عن المجتمع الجزائري المعروف بحسن ضيافته للمهاجرين الأفارقة.

ويظهر في هذا الفيديو الذي نشر على موقع تيكتوك أحد الشباب، وهو يحمل طفلين ويخاطب صديقه، يقول: "هذا كويلبالي وهذا دياكيتي..  جلبناهم أمس من مالي.. اثنين بـ 100 دينار و4 بـ 200 دينار ".

وأثار هذا الكلام العنصري غضبًا شديدًا لدى رواد مواقع التواصل، في ظل مخاوف من أن تمتد الحملة ضد الأفارقة للجزائر، بعد ظهور فيديوهات لبعض الأشخاص المحسوبين على المشاهير في مواقع التواصل وهم يحرضون ضد وجودهم.

وتستقبل الجزائر،  وفق مسؤول المنظّمة الدولية للهجرة  باولو جيوسيبي كابوتو، عددًا مهمًّا من المهاجرين يوميًا، يفوق نسبة المهاجرين التي تستقبلها كل الدول الأوروبية مجتمعة.

وبحسب إحصائيات الحكومة الجزائرية، فإنّ الوافدين عبر الحدود بلغوا معدل 500 شخص في اليوم وبطريقة سريّة، منتشرين عبر كل التراب الجزائري.