فيروس كورونا.. إجلاء آخر رعية جزائري عالق بالصين

فيروس كورونا.. إجلاء آخر رعية جزائري عالق بالصين

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 12 حالة في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجلت الجزائر، اليوم الأربعاء، آخر رعية لها عالق بمدينة ووهان الصينية بسبب فيروس "كوفييد 19"، في رحلة جويّة من مطار بكين نحو الإمارات، ويتعلق الأمر بالطالب فارس مهاوة، الذي حُرم من العودة في الرحلة الجويّة التي برمجتها السلطات مطلع شباط/ فيفري الماضي.

الرعية الجزائري سيقضي مدة الحجر الصحي 14 يومًا بالإمارات ويحوّل بعدها للجزائر

وكشف لزهر مهاوة شقيق الرعية الجزائري، أن أخاه تم ترحيله بعد تدخّل السلطات الجزائرية، "في رحلة جويّة على متن الخطوط الإماراتية ليلة أمس من مطار بكين، برفقة عدد من الرعايا اليمنيين".

وتابع شقيق فارس مهاوة، في مكالمة مع "الترا جزائر": "أخي فارس وحسب المعلومات الواردة من الإمارات، سيخضع لعملية الحجر الصحّي رفقة زوجته وابنته لمدة 14 يومًا، لتأكيد أو نفي حمله لفيروس كورونا، وبعد سيعود لأرض الوطن".

ووجّهت عائلة مهاوة، رسالة مستعجلة إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في الثالث عشر من شهر شباط/ فيفري الماضي، من أجل إجلاء ابنها نحو أرض الوطن، بعد تزايد ضحايا الوباء بالصين.

وكان مقرّرًا أن يعود طالب الدكتوراه فارس مهاوة رفقة زوجته وابنته، إلى أرض الوطن ضمن الطائرة التي أجلت الجالية الجزائرية من مدينة ووهان، غير أن مضاعفات صحيّة منعت التحاقه بالطائرة بحسب تحاليل الأطقم الطبّية بالمطار.

وتحصي الجزائر 12 حالة مؤكّدة بفيروس كورنا "كوفيد 19"، بعد أن أعلنت وزارة الصحة، تسجيل أربع حالات جديدة اليوم من العائلة نفسها، تأكّد حملها للفيروس عن طريق قريب مغترب في فرنسا.

كما عزّزت الجهات المعنية، من درجة تأهبها لمواجهة الفيروس، من خلال تكثيف الحملات التحسيسية مع الإبقاء على نظام اليقظة والمراقبة، وكذا تجنيد الفرق الطبية بكل نقاط العبور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدّاد فيروس كورونا يسجّل 8 حالات مؤكّدة بالجزائر

كورونا.. منظمة حماية المستهلك تشجب قرار عودة الرحلات إلى الصين