06-يونيو-2020

اتحاد العاصمة قاطع مباراة الداربي التي كانت ستجمعه بغريمه مولودية الجزائر (يوتيوب)

استمعت المحكمة الرياضية الدولية (تاس)، عبر تقنية الفيديو عن بعد، اليوم الجمعة، للأطراف المعنية بقضية الداربي العاصمي بين ناديي مولودية العاصمة واتحاد الجزائر، حسبما أعلنت عنه إدارة نادي سوسطارة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، وهي الجلسة التي غاب عنها ممثل للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

كان من المقرر أن تفصل المحكمة الدولية في هذه القضية التي رفعتها إدارة العاصمة خلال شهر آذار/مارس الفارط

وقالت إدارة بطل الدوري الجزائري للموسم الفارط، في بيان على صفحتها "دافعت إدارة إتحاد العاصمة عن ملفها، عن طريق محامي الفريق بون نيكولا، الذي كانت مداخلته في المستوى، وبعد الاستماع للأقوال، ستدرس المحكمة كل المداخلات لحين إصدار الأحكام الخاّصة بها في الأيام القادمة".

تجدر الإشارة، أنه كان من المقرّر أن تفصل المحكمة الدولية في هذه القضية التي رفعتها إدارة العاصمة خلال شهر آذار/مارس الفارط، لكن الجلسات كانت تتأجل في كل مرّة بسبب فيروس كورونا، إلى أن تقرّر إجراؤها باستخدام تقنية الفيديو عن بعد.

وتعود حيثيات القضية لشهر تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، حيث قاطع نادي اتحاد العاصمة مباراة الداربي التي كانت ستجمعه بغريمه التقليدي مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية، حيث رأت إدارة الإتحاد أن الفريق كان ضحية ظلم من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم، بعد أن طلبت تأجيل المباراة مسبّقًا بسبب حرمان فريقها من ستة لاعبين، من بينهم خمسة لاعبين كانوا موجودين مع المنتخب العسكري، إضافة إلى وجود اللاعب مؤيد اللافي مع المنتخب الليبي.

يُذكر أن الرابطة المحترفة لكرة القدم، التي قابلت طلب التأجيل بالرفض، قد خصمت ثلاثة نقاط من رصيد نادي إتحاد العاصمة، مع إقرار خسارته على البساط لمباراة الداربي، ما جعل إدارة النادي تتقدّم بطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية بلوزان السويسرية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا يفتك بأول رياضي جزائري

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا