09-فبراير-2023

في قضة هدم منزل.. حكم مخفف لكمال "البوشي"

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الخميس، كمال شيخي المدعو "البوشي" بثلاث سنوات حبسًا نافذًا مع غرامة مالية مقترة بـ 100 ألف دينار جزائري، على خلفية شكوى أودعتها مواطنة ضده تتهمه فيها بإلحاق أضرار بمسكنها إثر عملية هدم قام بها.

مواطنة قدمت شكوى ضد كمال "البوشي" تتهمه بمخالفة بنود رخص الهدم وإلحاقه ضررًا ببنايتها

كما أدانت الهيئة نفسها، رئيس بلدية القبة السابق المتهم الموقوف لعجايلية مختار، بخمس سنوات سجنًا نافذًا وغرامة مالية مقدرة بـ 200 ألف دينار جزائري مع الحجر القانوني، وحُكم على ثلاثة موظفين ببلدية القبة بسنة موقوفة النفاذ مع غرامة مالية مقدرة بـ 100 ألف دينار جزائري عن جنحة إساءة استغلال الوظيفة.

وسلطت ذات الهيئة القضائية على المتهم شيخي أحمد عقوبة سنة حبسًا موقوفة النفاذ مع غرامة مالية مقدرة بـ 100 ألف دينار عن جنحة استعمال إقرار غير صحيح،مع إدانة المتهم إسماعيل ب.هـ، عون بمصلحة مسح الأراضي، بسنتين حبسًا نافذة مع غرامة مالية مقدرة بـ 200 ألف دينار.

وانطلقت القضية، بعد شكوى من قبل مواطنة ضد شيخي كمال تتهمه فيها بمخالفته لبنود رخص الهدم وإلحاقه ضررًا ببنايتها بالتواطؤ مع رئيس بلدية القبة السابق. وحسب الشكوى، فإنه بعد قيام كمال شيخي بعملية الهدم وأشغال البناء ألحق ضررًا بالبناية المجاورة والتابعة للضحية ومساحتها 186 مترًا مربعًا، مما جعلها تغادر مسكنها هي وعائلتها خوفًا من تفاقم الأضرار وأضافت الشاكية أن رئيس بلدية القبة السابق تدخل لصالح البوشي.

 ويُتابع "البوشي" في قضايا أخرى، أبرزها قضية تهريب الكوكايين الشهيرة، ويتضمن هذا الملف تفاصيل محاولة إدخال أكثر من 700 كيلو غرام من الكوكايين سنة 2018 من باخرة كانت محملة باللحوم المجمدة قائمة من دولة البرازيل.