15-مارس-2024

سكنات عدل

ترأس أمسية اليوم، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، لقاء تقنيا خاصا بالإجراءات التحضيرية للانطلاق في مشروع "عدل 3".

سيتم إطلاق مشروع "عدل 3" قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية

ويأتي هذا اللقاء، وفق بيان لوزارة السكن،  ليختم سلسلة الاجتماعات المنعقدة مسبقا بين كل من  المدراء المركزيين وكذا المدير العام لوكالة "عدل" ومدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء لجميع ولايات الوطن.

و هذا الاجتماع، وبعد تقديم عرض شامل لجميع الأوعية العقارية عبر تقنية تحديد المواقع الجغرافية  المتوفرة على مستوى 58 ولاية والتي تحوز وكالة "عدل" حاليا على محاضر اختيار الأرضية و المسلّمة من طرف الولاة، حيث برمجت مسبقا خرجات ميدانية لهذه الأوعية سمحت بتحديد وضعياتها القانونية والتقنية ومدى ملائمتها لإستقبال هذا البرنامج كما تم التطرق الى عملية تحضير عقود الملكية للأوعية العقارية المختارة لحد الأن لإحتضان مشروع "عدل 3" .

في السياق، استحسن الوزير الجهود المبذولة من طرف فريق العمل المشكل، أين قدم تعليمات بضرورة العمل على توطين البرنامج المسطر في كل ولاية على حسب ما هو متوفر وبذل المزيد من الجهد والاستمرار في عملية تسخير وإيجاد كل الأوعية العقارية لتوطين مشاريع "عدل 3".

وسيتم تخصيص لقاء ثاني لعرض المنصة الرقمية التي تم استحداثها وكذا عرض فيما يخص الطابع العمراني والهندسي لمشروع "عدل 3" وكذا خصائصه التقنية بالإضافة إلى تنظيم لقاء سيخصص للنصوص القانونية والتنظيمية المسيرة لهذا البرنامج.