قبول 210 ملفًا إضافيًا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

قبول 210 ملفًا إضافيًا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

الاستراتيجية تأتي للتكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة وتعويض ديونها (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت، الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، اليوم الثلاثاء، عن قبول 210 ملفًا إضافيًا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة بما يفوق 29 مليار سنتيم.

الحكومة رخّصت لأصحاب قروض "أناد" باستيراد المصانع المستعملة

وأفاد بيان الوزارة، أنها درست 500 ملف لمستفيدين من مشاريع الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية "أناد" (أونساج سابقًا)، مشيرًا إلى أن العملية تأتي لإعادة بعث جهاز الوكالة وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

وذكرت الوزارة أنه تم تأجيل 285 ملفًا، كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف الوكالة عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

وكان المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، محمد شريف بوعود، أعلن عن الترخيص للمستفيدين من قروض "أناد" باستيراد عتاد مستعمل من الخارج.

وقال بوعود إن عملية الاستيراد ستتم وفق شروط خاصة أقرها القانون وإجراءات تنظيمية تعتمدها الجمارك، على غرار أن يكون العتاد مطابقًا وصالحًا للاستعمال وفي حالة ممتازة، حتى يضمن أن ينجح المشروع من خلاله، وهي إجراءات سيتم ضبطها لاحقا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الترخيص لأصحاب قروض "أناد" باستيراد المصانع المستعملة

ضيافات: قبول تعويض 247 ملف للمؤسسات المتعثرة