05-مارس-2021

الخميسي بزاز، المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف (الصورة: في بلادي)

كشف المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الدكتور الخميسي بزاز، اليوم الجمعة، عن تحضير بروتوكول صحي خصيصًا لشهر رمضان.

بزاز: اللجنة العلمية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى

وقال بزاز في تصريحات لإذاعة سطيف الجهوية إن "البروتوكول الصحي الذي سيصدر قريبا سيأخد بعين الاعتبار كل الاحتمالات الواردة بما فيها صلاة التراويح، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العلمية لوزارة الصحة".

ونفى المتحدث في سياق آخر، ما تم تداوله عن إلغاء صلاة التراويح، مشيرًا إلى أن بيان وزارة الصحة "موفق وجاء مناسبًا في وقته؛ وذلك ردا على الإشاعات والتصريحات التي وصفها بالغير الموفقة لبعض الأشخاص".

وأضاف: "اللجنة العلمية الصحية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى، والبيان أعطى راحة نفسية لكل الجزائريين، لأن الإشاعة أثرت سلبا على الجميع في الأيام الماضية".

واستبعد بزاز فتح دورات المياه بالمساجد حاليًا، نظرًا لخطورتها في انتقال العدوى، أما عودة النساء والنشاطات الدينية والدروس ففضل التريث؛ واسترسل: "سيتم الفصل في الموضوع مع تحسن الحالة الوبائية".

للتذكير، فقد فندت وزارة الصحة والسكان، إصدارها أي قرار يلغي صلاة التراويح في شهر رمضان، مؤكدة أن التصريحات التي قدمها الدكتور بقاط بركاني مؤخرًا لا تلزم اللجنة العلمية للوباء.

وجاء في بيان نشرته الوزارة، الخميس، عبر صفحتها على فيسبوك أنه "تناولت بعض الوسائل الإعلامية مؤخّرا، تصريحات مفادها إلغاء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك 2021، موحية إلى أنها صادرة عن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطور جائحة كوفيد-19".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تفند إلغاء صلاة التراويح

كورونا وشهر الصيام.. ما الذي افتقده الجزائريون؟