13-نوفمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أجرى الرئيس عبد المجيد تبون حركة في سلك القناصل العامين للجزائر بفرنسا وإسبانيا وتونس، شملت تعيين 6 دبلوماسيين جدد في هذه المناصب.

تحوز الجزائر شبكة قنصلية واسعة بفرنسا قياسًا لحجم الجالية الجزائرية الموجودة بهذا البلد

وأظهر العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تعيين كل من عبد الحكيم عموش قنصلا عاما ببرشلونة في مملكة إسبانيا، ابتداء من 31 أيار/مايو سنة 2023، كما تم تعيين نصر الدين لعرابة، قنصلا عاما بالعاصمة التونسية ابتداء من 17 أيلول/سبتمبر سنة 2023.

وفي فرنسا، تم تعيين 4 قناصلة عامين جدد، بموجب مراسيم رئاسية هم  خالد بن عمادي، بباريس وعماد سلاطنية بمرسيليا وعادل مومن بمدينة مولان وعبد الوحيد عبد الباقي ببونتواز.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أنهيت مهام القنصل العام للجزائر بالعاصمة الفرنسية باريس إلى جانب 6 قناصلة آخرين يتوزعون على التراب الفرنسي.

وتحوز الجزائر شبكة قنصلية واسعة بفرنسا، قياسًا لحجم الجالية الجزائرية الموجودة بهذا البلد، والتي تعتبر الأكبر من حيث عدد الجزائريين المقيمين في الخارج والثانية من حيث عدد الأجانب المقيمين في فرنسا بعد الجالية البرتغالية.

ويوجد حاليا 18 مركزا قنصليا بفرنسا موزعة على كل مناطق التراب الفرنسي، تنقسم إلى قنصليات عامة وقنصليات وفق المهام الموكلة لكل منها.