31-يناير-2024
حماس

عضو المكتب السياسي لحركة حماس رفقة زعيمة حزب العمال لويزة حنون (الصورة: فيسبوك)

يواصل عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في غزة، باسم نعيم، لقاءاته بقادة أحزاب جزائرية، لوضعها في صورة حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة على القطاع منذ السابع تشرين الأول/أكتوبر 2023.

عضو المكتب السياسية لحركة حماس بقطاع غزة يقدّم في لقاءاته بالأحزاب تطورات حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة على القطاع

وقدّم باسم نعيم أمام إطارات حزب حركة البناء الوطني، إحاطة شاملة حول مستجدات معركة "طوفان الأقصى" وتداعياتها على الصعيد المحلي والدولي، والظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع، بسبب استمرار العدوان الهمجي للكيان والإبادة الجماعية التي تمارس ضد شعبنا الفلسطيني.

حماس

كما عبر نعيم، وفق بيان للحركة، عن تقديره للموقف الجزائري الرسمي والشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، وحقه في الدفاع عن أرضه ومقدساته وتقرير مصيره.

وشرح القيادي بحماس، للأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، ياحي مصطفى، حقيقة المشهد داخل قطاع غزة والظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع، بسبب استمرار العدوان الهمجي للكيان الصهيوني.

وفي لقاء جمعه بزعيمة حزب العمال، لوزية حنون، قدّم وزير الصحة السابق بقطاع غزة، عرضًا شاملًا عن الوضع في القطاع، مؤكدًا على "وحشية الجرائم الصهيونية بدعم من الإدارة الأميركية وحلفائها والتي يواجهها الشعب الفلسطيني بصمود و مقاومة أسطورية."

ووفق بيان أصدره حزب العمال، تطرق، نعيم إلى الرهانات التي تحملها المرحلة الراهنة فلسطينيا، إقليميا ودوليا. وجدّد التحية للموقف الجزائري الثابت المناصر للقضية الفلسطينية.

وفي السياق، شدّدت الأمينة العآمة لحزب العمال دعمها اللامشروط لكفاح الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع كل حقوقه المشروعة والتاريخية، بحسب المصدر.

والتقى أيضًا باسم نعيم لقاء بوفد من مؤسسي المبادرة الجزائرية لنصرة فلسطين وإغاثة غزة، بقيادة رئيسها الشيخ يحيى صاري، حيث تطرقا إلى مشروع المبادرة في كسر الحصار عن القطاع عبر البحر.

وهنا شرح ممثل حماس المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع، وأهم احتياجاتهم الضرورية المستعجلة.

حماس

وأمس الثلاثاء، أعلن، المكتب الإعلامي لحركة حماس على قناته عبر تيليغرام، "وصول عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة الدكتور باسم نعيم إلى دولة الجزائر مساء الإثنين."

وتابع بيان الحركة أنه "وسيلتقي القيادي في الحركة مع الأحزاب والشخصيات السياسية والوطنية في الجزائر؛ خلال الزيارة التي تمتد لعدة لأيام. على يقدم شروحات عن حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة وسبل دعم صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والأوضاع في الضفة والقدس المحتلة."

ومساء اليوم، يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعًا طارئًا، بطلب من الجزائر، لإعطاء صبغة تنفيذية لقرار محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الصهيوني بخصوص عدوانه على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.