18-يونيو-2020

معطيات جائحة كورونا تعرف تغيّرًا يوميًا في الآونة الأخيرة (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت وزارة الصحّة والسكان، الخميس، ارتفاعًا في عدد الوفيات تخطى الـ 800 حالةً، جراء الإصابة بفيروس كورونا، فيما يرقد 54 مصابًا بالوباء في العناية المركزّة، وهو أكبر رقم تُحصيه لجنة متابعة الفيروس من ظهوره.

وزارة الصحة أرجعت سبب ارتفاع وفيات كورونا إلى عدم احترام إجراءات الوقاية

وأعلن جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة كورونا، أنه "سجّلنا 117 حالة مؤكدة خلال 24 ساعة الأخيرة"، مشيرًا إلى أن "العدد الإجمالي للإصابات بلغ 11385 حالة مؤكّدة، أي بنسبة حدوث تقر بـ 26 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وتاع جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي المسائي للجنة كورونا، أن "29 ولاية سجلت نسبة حدوث أقل من النسية الوطنية لكل 100 ألف نسمة، فيما لم تسجل 14 ولاية أيّة حالة خلال 24 ساعة الأخيرة".

وبخصوص الوفيات، قال مسؤول وزارة الصحّة، إن "لجنة رصد ومتابعة "كوفيد - 19" أحصت 12 وفاة جديدة، ليصبح العدد الإجمالي للوفيات 811"، موضحًا أن "66 في المائة تخصّ فئة الأشخاص الذين يبلغون 65 سنة فما فوق".

وأكد المتحدث، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 8.078 حالة، بعد تسجيل 135 حالة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، وفيما يخصّ الحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، بلغ عددها 24.184 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري 9.790، بينما عدد الحالات المحتملة حسب تحليل الأشعة والسكانير فبلغ 14394حالة، وتابع فورار "فيما يخصّ الاستشفاء، فيوجد 54 مريضًا في العناية المركزة".

من جانبه، قال وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، إنّ "معطيات وباء كورونا تتغير يوميا"، مؤكدا أن قطاعه لا يزال مجندًا.

وأفاد الوزير، خلال إجابته على الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، الخميس، أن "عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجي، ارتفع في الأسبوع الأخير، لعدم احترام إجراءات الحجر الصحي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمة الصحة العالمية: الجزائر من أخطر بؤر كورونا في أفريقيا

الحبس لشخصين بتهمة نشر أخبار "مغلوطة" حول كورونا