30-أغسطس-2020

إعداد بروتوكول صحي خاص بيوم الاستفتاء على الدستور (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 379 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتختتم الجزائر  الأسبوع الحالي بعدد إصابات يومية أقل من حاجز الـ400 إصابة.

20 ولاية لم تسجّل أية إصابة جديدة بوباء كورونا في الـ24 ساعة الماضية

وارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد أواخر شهر شباط/فيفري الماضي إلى 43782 حالة مؤكدة.

وخلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية، أكد جمال فورار، الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة كورونا، أنّ "15 ولاية سجلت من 1 إلى 9 حالات، و 13 ولاية أزيد من 10 حالات خلال 24 ساعة الماضية في حين 20 ولاية لم تسجل أي حالة".

وبخصوص عدد الوفيات، أوضح جمال فورار أن اللجنة العلمية أحصت وفاة ثمانية أشخاص في الساعات الأخيرة، ما يرفع إجمالي الوفيات بسبب الوباء إلى 1491 حالة.

وتابع مسؤول وزارة الصحة أنّ عدد المتماثلين للشفاء بلغ 30717 شخصًا بعد تسجيل 281 حالة تعافي في 24 ساعة الأخيرة.

وكشف فورار في نفس السياق أن 28 مريضًا يوجدون حاليا في العناية المركزة، حيث انخفض العدد مقارنة باليوم السابق (31 مريضًا).

ودعا المتحدث بالمناسبة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية واليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية إلى جانب الامتثال لقواعد الحجر الصحي والارتداء الإلزامي للقناع الواقي، سيما بعد إعادة فتح المساجد الشواطئ وفضاءات التسلية والترفيه.

وتكثّف لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر، في الأيام الأخيرة، من اجتماعاتها لدراسة ومناقشة مجموعة بروتوكولات صحية، تخصّ الدخول الجامعي والمدرسي المقبل، وكذا مخططًا صحيًا خاصًا بيوم الاستفتاء الشعبي عن الدستور المزمع تنظيمه في الـ 1 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وفي الصدد، قال الدكتور محمد بقاط بركاني، في تصريح للتلفزيون الجزائري إن أعضاء اللجنة العلمية يعكفون على إعداد بروتوكول صحي خاص بالاستفتاء الشعبي على الدستور.

كما أكد عضو لجنة كورونا بركاني أن الحالة الوبائية في الجزائر مستقرة حاليًا. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

استقرار في عدد إصابات ووفيات كورونا في الأيام الأخيرة

بن بوزيد: الجزائر في اتصالات مع 5 مخابر تشتغل على لقاح كورونا