24-مارس-2021

الحريق أدى إلى وفاة 40 شخصًا وعشرات الجرحى (الصورة: الميادين)

فريق التحرير - الترا جزائر

تعهدت جمعية العلماء المسلمين، بإعادة بناء المخيم الجزائري ببنغلادش الذي كان يأوي الآلاف من لاجئي الروهينغا بعد الحريق المهول الذي اندلع هناك.

مخيّم الروهينغا ببنغلاداش يضمُّ 360 مسكنًا

وذكرت الصفحة الرسمية لجمعية العلماء، أن المخيم الجزائري الذي يضم أزيد من ألفي خيمة قد تفحم بالكامل في مأساة تضاف إلى المآسي والمذابح الذي يواجهها هذا الشعب الأعزل منذ عقود.

وحسب كريم رزقي مسؤول العلاقات الدولية بهيئة الإغاثة التابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين فإن تم التواصل مع عدد من الناشطين البنغال، وأكدوا أن عشرات الآلاف من الروهينغا باتوا في العراء بعد أن التهم الحريق خيامهم وكل أغراضهم وقد خلف الحريق العديد من القتلى والمصابين.

ونقلت الصفحة تصريحا لأمين المال بالجمعية الشيخ نور الدين رزيق، يشير إلى أن الجمعية على أتم الاستعداد لإطلاق حملة جديدة لأجل إغاثة المسلمين الروهينغا والتخفيف عليهم في محنتهم.

وأكد المسؤول أن المكتب الوطني للجمعية، سيجتمع قريبا وضمن جدول الأعمال، مقترح لجنة الإغاثة بإطلاق حملة جديدة لإغاثة المسلمين الروهينغا، شريطة أن يتم بموافقة السلطات الرسمية والإذن بتحويل المال عن طريق البنك الخارجي الجزائري.

ويتكون مخيم الروهينغا ببنغلاداش، الذي شيدت جزءا منه جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، من مسجد ومدرستين وأزيد من 360 مسكن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

طبيب جزائري في مخيمات الروهينغا

تطهير الروهينغا عرقيًا.. أدلة جديدة على تورط جيش ميانمار