10-سبتمبر-2023
لعقاب

(الصورة: فيسبوك)

التقى وزير الاتصال محمد لعقاب، اليوم الأحد، بمدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة، حيث استمع لانشغالاتهم وناقش اهتمامات العاملين في القطاع.

لعقاب: التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية خاصة ما تعلق بالجانب التشريعي

وأفاد بيانٌ لوزارة الاتصال أن  لعقاب، أكد لمدراء القنوات الخاصة أن "التوجه العام للسلطات العليا في البلاد اليوم هو تقوية المنظومة الإعلامية خاصة ما تعلق بالجانب التشريعي باستكمال صدور قانوني السمعي البصري والصحافة المكتوبة، إضافة إلى إنشاء سلطتي الضبط ومجلس أخلاقيات المهنة".

 وشكل اللقاء، وفق البيان ذاته،  فرصة لمسؤولي هذه القنوات الإعلامية لعرض ومناقشة الانشغالات التي يواجهها القطاع، حيث أوضح وزير الاتصال  أن وزارته ماضية في دعم ومرافقة كل المؤسسات الإعلامية سواءً كانت عمومية  أو خاصة لضمان تنظيم سلس للمهنة وإرساء قواعد مهنية محترفة في العمل الإعلامي في إطار رؤية شاملة تهدف لتطوير المنظومة الإعلامية في الجزائر.

من جهتهم، عبر ممثلو القنوات التلفزيونية عن استحسانهم لهذه المبادرة التي تعكس حرص وزير الاتصال على تكريس ثقافة التشاور والانفتاح على مختلف الأفكار والتطلعات، يُضيف نفس المصدر.

في ختام الاجتماع، دعا وزير الاتصال كافة مسؤولي القنوات التلفزيونية إلى صياغة مقترحاتهم ضمن تقرير شامل وموحد يمكن أن يكون في المستقبل بمثابة أرضية لورقة طريق تعمل على تشخيص مشاكل القطاع بكل موضوعية وإيجاد الحلول المناسبة.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد عيّن لعقاب محمد وزيرًا للاتصال خلفًا لمحمد بوسليماني الذي تم إنهاء مهامه.

وأفاد بيانٌ لرئاسة الجمهورية أنه "عملا بأحكام المادتين 91 الفقرة 7 و104 من الدستور، وبعد استشارة السيد الوزير الأول، عيّن عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، بتاريخ اليوم الأحد 03 أيلول/سبتمبر 2023 الموافق 17 صفر 1445 هجرية، السيد لعقاب محمد وزيرًا للاتصال".

ويأتي هذا التعيين بعد إنهاء مهام وزير الاتصال محمد بوسليماني، في حزيران/جوان الماضي على خلفية بث قنوات تلفزيونية ووسائل إعلام "خبرًا كاذبًا" يتعلق بطرد الجزائر السفير الإماراتي.