30-يونيو-2020

خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (TSA)

قرّرت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، منح دعمٍ ماليّ لكلّ الاتحادات الأفريقية من أجل مجابهة فيروس كورونا، وتقدّر الإعانة بمليون دولار لكلّ اتحادية.

 زطشي صرّح للإذاعة الوطنية أن أعضاء المكتب الفيدرالي يريدون استئناف البطولة

واتّخذ هذا القرار، من طرف الهيئة الكروية الأفريقية على هامش الإجتماع الذي انعقد اليوم، بتقنية التحاضر عن بعد، للمكتب التنفيذي الذي صادق على صرف دعمًا ماليًا للاتحادات الـ 54، المنضوية تحت لوائها، من أجل مجابهة هذا الفيروس. لتستفيد خزينة "الفاف" من مبلغ مهمّ قد تضخّه في دعم بروتوكول صحّي يضمن عودة المنافسات المتوقّفة.

وكان زطشي قد صرّح للإذاعة الوطنية، أن أعضاء المكتب الفيدرالي يريدون استئناف البطولة، لأنّ عدم إستئناف البطولة حاليًا سيؤثّر سلبًا على دوري العام القادم بصفة آلية، فيما يرى عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة الوطنية المحترفة، أنّ كرة القدم ليست ضرورة في الوقت الراهن، وأن سلامة المواطن أهم من أي شيء، "بل هناك بعض الأندية ستخسر الكثير من الأموال في حال الاستئناف أكثر مما قد تناله".

من جهته، يؤكّد نائب رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، فاروق بلقيدوم، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أنّ أغلبية الأندية  تجتاز أزمة مالية خانقة. ولا يمكننا مطالبتها بتطبيق البروتوكول الصحي الذي يكلفها غاليًا، فهل ستكون إعانة الكاف بوّابة لاستئناف البطولة ودعم الأندية من أجل تجسيد بروتوكول صحّي يمنع تفشي وباء كورونا؟.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خير الدين زطشي: لن أترشّح لعهدة ثانية ولا أسعى لقطع الطريق أمام روراوة

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا؟