26-سبتمبر-2023
ملعب براقي

(الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن انسحاب الجزائر رسميًا من سباق استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بنسختيها المقررتين عام 2025 و2027.

فاف:  هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال عدم التزام الجزائر بالرياضة الأكثر شعبية في القارة

وفي بيان نشره عبر موقعه الالكتروني، أكد الاتحاد بأن هذا الانسحاب، يأتي بسبب البرنامج الجديد الذي ستنتهجه "فاف" في إستراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر.

وأكدت أعلى هيئة كروية في الجزائر أنّها "ستركز بعد ذلك، جهودها من أجل إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر، مجددة في الوقت ذاته، التزامها الثابت بالمشاركة في تطوير كرة القدم الأفريقية".

ووجهت "فاف" شكرها إلى الأسرة الكروية الأفريقية، على تفهمها لقرارها بالانسحاب من سباق احتضان "كان" 2025 و2027’ مشيرة في الأخير، إلى أن هذه الخطوة لا تعني بأي حال من الأحوال عدم التزام الجزائر بالرياضة الأكثر شعبية في القارة.

ونقل التلفزيون الجزائري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) عن الرئيس وليد صادي، قوله أنّ "الجزائر تسحب رسميا ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027".

وجاء هذا الإعلان قبل يوم واحد من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والذي سيشهد رسميا الإعلان عن الملفين الفائزين لاستضافة النسختين المذكورتين من كأس أمم أفريقيا.

وكان الاتحاد الجزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر بين نيجيريا وبنين على استضافة كأس أمم أفريقيا عام 2025، بينما كان يتنافس على استضافة النسخة التالية لها مع السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي لأوغندا وكينيا وتنزانيا.

وبعيدا عن الموقف الرسمي فقد جاء الانسحاب من سباق التنافس على استضافة النسختين، في ظل تقارير تؤكد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد استقر على إسناد تنظيمهما للمغرب والسنغال على الترتيب.

جدير بالذكر أنّ وليد صادي تسلم مهامه رسميا رئيسا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، خلفا للرئيس السابق جهيد زفيزف صبيحة اليوم أين جرت مراسم تسليم واستلام المهام في مقر الاتحاد الجزائري بدالي إبراهيم بالعاصمة.