19-فبراير-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: Getty)

يقترب المدرب الكرواتي، فلاديمير بيتكوفيتش، من التعاقد مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لتولي منصب المدير الفني لـ"الخضر"، خلفًا لجمال بلماضي، وفق ما أوردته تقارير متعدّدة.

راتب المدرب الكرواتي بيتكوفيتش لا يتجاوز  120 ألف أورو شهريًا مع قبول العمل مع مساعد مدرب محلي

ونقل موقع "فينيك فوتبول"، اليوم الإثنين، أنّ رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، أرسل، للمدرب الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش نموذج عقد مبدئي قد يربط الطرفين في حال الموافقة عليه.

وتابع: "نموذج العقد المُرسل لبيتكوفيتش، يتضمن راتب بقيمة 120 ألف أورو شهريًا وشرط الإقامة بالجزائر لمدة 21 يومًا في كل شهر، وتحقيق هدف التأهل إلى نهائيات مونديال 2026 وبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2025."

ومن بين شروط عقد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري هو تعيين مساعد مدرب محلي، وهو ما وافق عليه المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، وجلب مساعد ومدرب للحراس، على أن يكون المدرب المحلي الجزائري ضمن الطاقم الفني.

وفي منصب مساعد المدرب الأول، يُتداول بكثرة، اسم، نبيل نغيز، وهو الذي عمر عمل سابقًا مع المنتخب في حقبة الفرنسي كريستوف غوركوف.

ومالت كفة الهيئة الكروية إلى المدرب السابق للمنتخب السويسري، بعد تراجع اهتمام مدرب المنتخب النيجيري، جوزيه بيسيرو، ورغبته في مواصلة قيادة "النسور الممتازة". وكذا تأجيل ردّه على عرض "فاف" إلى غاية نهاية الشهر الجاري.

ويُرتقب أن يردّ بيتكوفيتش على الطرف الجزائري في أجل لا يتعدى هذا الثلاثاء. على أن يعقد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم اجتماعًا مع مكتبه الفيدرالي يوم 21 شباط/فيفري الجاري للفصل بشكل نهائي في قضية المدرب الجديد لـ"الخضر".

وبيتكوفيتش (60 سنة) بدأ مسيرته التدريبية عام 1997 مع نادي بيلينزونا السويسري، ومن أبرز الفرق التي أشرف عليها يانغ بويز السويسري ولاتسيو الإيطالي، إضافة إلى بوردو الفرنسي.

أمّا على صعيد المنتخبات، فقد درب منتخبًا واحدًا هو المنتخب السويسري، وبلغ معه دور الـ 16 في كأس العالم 2018. كما وصل معه إلى نفس الدور في كأس أمم أوروبا 2016 وربع نهائي ذات المسابقة عام 2020، فيما احتل معه المركز الرابع في بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019.