ماكرون يؤكد لتبون أن ملف الذاكرة سيكون جاهزًا مطلع العام القادم

ماكرون يؤكد لتبون أن ملف الذاكرة سيكون جاهزًا مطلع العام القادم

إيمانويل ماكرون, عبد المجيد تبون (تركيب/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، السبت، أن تقرير ملف الذاكرة الذي يشرف عليه بن جامين ستورا سيكون جاهزا شهر كانون الثاني/جانفي القادم.

الرئيسان اتفقا على إجراء اتصالات أخرى للتطرق لملفات ومسائل مشتركة

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم السبت، أنه "تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، صباح السبت، مكالمة هاتفية من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، اطمأن من خلالها على حالته".

وتابع البيان: "قدّم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون شكره الجزيل للرئيس ماكرون على اهتمامه بوضعه الصحي، منذ نقله للعلاج في ألمانيا".

"كما تمنى الرئيس، الشفاء العاجل لنظيره الفرنسي بعد إصابته بكورونا"، يضيف المصدر.

وأضاف: "اتفق الرئيسان على الاتصال مجددا مع بداية السنة، للتطرق لعديد الملفات، والمسائل ذات الاهتمام المشترك، ومنها القضايا الإقليمية وخاصة الوضع السائد في ليبيا، مالي، والصحراء الغربية".

يذكر أن الرئيس تبون، سجل أول ظهور له، الأحد الفارط، منذ قرابة شهرين عقب إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا بدء تعافيه من كوفيد 19.

وشدد رئيس الجمهورية على أنه "أتابع يوميا إن لم أقل ساعة بساعة كل ما يجري في الوطن، وعند الضرورة أسدي تعليمات للرئاسة".

من جانبه، أعلن قصر الإيليزيه، الجمعة، إصابة الرئيس ماكرون بـ"كوفيد-19"، فيما أكد بيان رسمي للرئاسة الفرنسية أن نتائج الاختبارات "مطمئنة".

وتابع: "الحالة الصحية للرئيس مستقرة بالمقارنة مع يوم الجمعة. ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض كوفيد-19 ولا تمنعه من القيام بالتزاماته".

 



اقرأ/ي أيضًا:

شيخي سيتعاون مع ستورا في مجال الذاكرة

الجزائر قد تلجأ للتحكيم الدولي ضد فرنسا لاستعادة أرشيفها