12-مارس-2023
فوزي غلام

فوزي غلام (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

قال التقني الإيطالي الشهير ماوريسيو ساري، إن الدولي الجزائري فوزي غلام، من القصص الحزينة التي مرّت عليه طيلة مشواره التدريبي.

التقني الإيطالي ماوريسيو: فوزي غلام كان من أفضل الأظهِرة في العالم قبل إصابته

وأكد ساري في لقاء تلفزي على قناة "دازن" الإيطالية حضره أيضًا غلام، أنّه (غلام) "كان من بين أفضل الأظهِرة في العالم قبل إصابته"، مضيفًا: "كان من الصعب رؤيته يُصاب في الرباط الصليبي لمرتين، إنها قصة حزينةٌ للغاية".

وفي تعقيب على كلام مدرّبه السابق في نادي نابولي الإيطالي، أجاب غلام مُمازحًا: "أتذكر أنك في البداية لم تكن ترغب في الاحتفاظ بي أنا وكوليبالي".

فردّ ساري: "مع كل تدريب كنت أرى أن كوليبالي يملك شيئًا عظيمًا، بينما فوزي كان ممتازًا هجوميًا لكن لديه بعض المشاكل الدفاعية، لكنه بعدها تطور كثيرًا في الجانبين".

هنا، أشار ظهير نادي أونجي الفرنسي أن "ساري مدرب عبقري، عندما تنزل لأرض الملعب وتطبق أفكاره تدرك مدى سهولة الأمر ومدى جودته وذكائه، معه قمنا بأشياء كنا نراها مستحيلة".

وعاش غلام أفضل فترات مشواره الكروي حين كان يتقمّص ألوان نادي الجنوب الإيطالي، الذي خاض معه 216 مباراةََ، بعد أن حمل قميص النادي لثمانية مواسم قادما من نادي سانت إيتيان الفرنسي، الذي تكوّن فيه وتدرّج في فئاته الصغرى.

ونال غلام مع نابولي لقب كأس إيطاليا لمرّتين، وكذا الكأس الممتازة لمرة واحدة، فيما حلّ ناديه وصيفًا في "الكالتشيو" لثلاثة مرات.

وكانت مسيرة غلام لتكون أفضل مع النادي والمنتخب لولا شبح الإصابات الذي لازمه، حيث تعرّض لإصابة في الرباط الصليبي لمرّتين، وهي الإصابة التي أنهت مسيرة عديد مشاهير الساحرة المستديرة.

وشهر شباط/فيفري الماضي، التحق فوزي غلام بنادي أونجي الفرنسي وشارك معه في 5 مباريات، منها 4 مباريات كلاعب أساسي ومواجهة واحدة كبديل.