07-فبراير-2022

مبنى معهد باستور بالعاصمة (الصورة: الشروق أونلاين)

 فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن معهد باستور الجزائر، اليوم الإثنين، عن نسبة انتشار المتحوّر "أوميكرون" بالجزائر، داعيًا إلى مواصلة التلقيح ضد كورونا لتحقيق المناعة الجماعية.

معهد باستور: تراجع نسبة متغيّر "دلتا" إلى 5 بالمئة في البلاد

وأوضح بيان للمعهد أن نسبة تفشي المتحوّر "أوميكرون"، بلغت 95 بالمئة من مجموع المتغيّرات المنتشرة في الجزائر، مقابل 5 بالمئة بالنسبة للسلالة البريطانية "دلتا".

وأشار إلى أن معدلات توزيع السلالات الفرعية للمتغير "أوميكرون" وهي "بي آي 1" و "بي آي 2" المسجلة خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر كانون الثاني/جانفي والأسبوع الأول من شهر شباط/فيفري، تراوحت بين 52٪ إلى 44٪ بالنسبة لـ "بي آي 1" وبين 48٪ إلى 56٪  بالنسبة لـ "بي آي 2".

وأورد معهد باستور هذه النسب في سياق تحاليل التسلسل الجيني، التي يقوم بها المخبر المرجعي للمعهد بالجزائر لكشف ومراقبة السلالات المتحورة المختلفة لفيروس كورونا.

وشدّد بيان المعهد على ضرورة "رفع نسبة التلقيح ضد "كوفيد-19" والالتزام الصارم بالتدابير الصحية الوقائية المتمثلة في ارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي والغسل المتكرر لليدين."

وسجّلت الجزائر اليوم الإثنين، 502 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما أحصت 8 حالات وفاة جديدة وتماثل 540 مريضا للشفاء، وفق بيان لوزارة الصحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تراجعٌ كبير في إصابات كورونا اليومية

درار: الجزائر تجاوزت الموجة الرابعة لكورونا