07-فبراير-2021

مؤسسة الجيش حذّرت من الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير- الترا جزائر

قالت افتتاحية مجلة الجيش في عدد شهر في شباط/فيفري الجاري، إن الالتزام بالوفاء لعهد الشهداء الأبرار يقتضي في الذكرى الثانية للمسيرات الشعبية وضع مصلحة الجزائر فوق كل اعتبار، في وقت "لم يعد خافيًا على أحد أنّ البلاد مستهدفة من قبل أطراف أجنبية".

المجلة: الحالمون بنشر الفوضى وزرع الفتنة لا يدركون أن هذا العهد قد ولى

وجاء في افتتاحية العدد الأخير للمجلة لشهر شباط/فيفري، أن "أطرافًا معادية تحاول بث الفوضى في بلادنا المحصنة لم يرضها انخراط الشعب في بناء الجزائر الجديدة".

وتابعت المجلة إن "انخراط الشعب الجزائري عن قناعة في مسار بناء جزائر جديدة وسيّدة لم يكن يُرضي أطرافًا معادية، حركت هذه الأخيرة بيادقها وأوعزت لأصوات ذوي النوايا السيئة بفعل ارتباطها بأجندات خارجية أضحت معروفة لدى العام والخاص".

وأوضح لسان حال الجيش الوطني الشعبي أن هذه الأطراف تعمل "قصد الالتفاف على المطالب المشروعة للشعب وخلط الأوراق بما يخدم مصالحها ومآربها الخبيثة ضمن مخطط يهدف بالدرجة الأولى إلى ضرب المصداقية التي يحظى بها الجيش الوطني الشعبي ومن ثمة العلاقة المتينة التي تربيط الشعب بجيشه".

وأضافت: "وفي تصرفات منافية تماما للأعراف الدبلوماسية تقوم أطراف أجنبية بتحركات أقل ما يقال عنها أنها مشبوهة ويائسة تستهدف المساس بالبلاد وزعزعة استقرارها في محاولة مفضوحة للتدخل السافر في شؤونا الداخلية وما هو ما ترفضه بلادنا جملة وتفصيلا".

وأكّدت افتتاحية المجلة أنّ "الجزائر الجديدة التي تزعج هذه الجهات المقصودة، ترفض أي وصاية من أي جهة كانت أو املاءات أو تدخل أجنبي مهما كانت طبيعته أو شكله، ذلك لأن الجزائر التي دفعت ثمنا باهضًا لاسترجاع سيادتها لا تقبل أبدا المساس بهذا المبدأ الراسخ لدى الشعب الجزائري".

وفي رسالة للفاعلين السياسيين، قالت المجلة إنه "حري بالأحزاب السياسية وبجمعيات المجتمع المدني أن تضطلع بدورها في هذه الظروف بالذات، بدورها كامل غير منقوص وتحمل مسؤولياتها والمساعدة لسد الفارغ الكامن في مجال تأطير المجتمع بغية خلق ثقافة نضال حقيقي يعود بالنفع على البلاد والعباد ويدفع مختلف فئاته للمشاركة في الحياة السياسية المساهمة بفاعلية في بناء الجزائر الجديدة التي يتطلع لها الجميع".

وختمت المجلة افتتاحيتها بالقول إن "الحالمين بنشر الفوضى وزرع الفتنة في صفوف الشعب أو المتوهمين بتحقيق مكاسب على حساب الوطن، لا يدركون أن ذلك العهد قد انتهى وولى إلى غير رجعة وأصبح ذكرى قديمة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلة الجيش: لا ترهبنا التهديدات ولا التحالفات

الفريق شنقريحة يتعّهد بالحفاظ على الاستقلال الوطني