09-يونيو-2022
براهيمي

(الصورة: فيسبوك)

استبعد المدير الفني للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، في ندوة صحفية سبقت مواجهة أوغندا، بداية الأسبوع، الزجّ بالوافدين الجُدد على التشكيلة، مرجعًا ذلك إلى "عدم المجازفة بهم في ظروف لم يتعوّدوا عنها".

إجماع فني وتقني على أن براهيمي سيكون ورقة رابحة في يد بلماضي مستقبلاً

وترك بلماضي كلّ شيء مؤجّل بشأن اللاعبين السبعة إلى الودي الثالث، أمام إيران، المبرمج في الـ12 حزيران/جوان الجاري، وهذا للوقوف على إمكانياتهم وأحقيتهم بالمتابعة من قبل والتي توّجت بحمل قميص المنتخب الأول.

الملفت للانتباه أن المدرب بلماضي، قام بإشراك لاعب من الوافدين السبعة لأول مرة إلى صفوف "الخضر"، ففي الدقيقة الـ81 من عمر المباراة أمام أوغندا أقحم الجناح الطائر المهاجم بلال براهيمي مكان صانع الألعاب يوسف بلايلي، دقائق قليلة ترك خلالها صاحب الـ 22 ربيعًا الانطباع الحسن لدى المتابعين والتقنيين كذلك.

بلال براهمي

ومن عاصمة دار السلام، عاد زملاء إسماعيل بن ناصر بفوز مستحق أمام تنزانيا؛ انتصار سمح لـ"المحاربين"، بتسيّد المجموعة السادسة بست نقاط، وعرفت المواجهة إجراء المدرّب لخمس تغييرات في أوقات مختلفة، كان لـ "غريزمان الجزائر"، كما بات يلقب عند الجزائريين نظرا للتشابه بين براهيمي والدولي الفرنسي أنطونيو غريزمان لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني، نصيب منها بدخوله في الدقيقة الـ 72 بديلًا لإسلام سليماني.

وفي الدقيقة الـ78 سدّد "الأشقر" كرة قويّة مقوّسة، أخرجها حارس المنتخب التنزاني بصعوبة، ليقدّم بعدها كرة على طبق لزميله محمد الأمين عمورة، الذي لم يتوان في وضعها في الشباك، مفتتحًا رصيده الدولي من الأهداف.

ما قام به براهيمي، خلال مواجهتي أوغندا وتنزانيا، أثبت أنه إضافة كبيرة للمنتخب شأنه شأن أحمد توبة، الحارس مصطفى زغبة ومحمد أمين عمورة في انتظار تأكيد البقية.

ففي رؤية فنية وتقنية، يتمتع اللاعب الأسبق لأونجيه الفرنسي، بلياقة بدنية عالية، رزانة وهدوء في اللعب.

براهيمي

صحيح، أنه لا يمكن الحكم على لاعب لمجرد دقائق فقط، ولكن أحيانًا توحي المؤشرات بما قد يقدمه مستقبلا مع المنتخب، فهناك إجماع على أن براهيمي سيكون ورقة رابحة في يد بلماضي مستقبلا.

للتذكير، فإن براهيمي صاحب قامة بـ 1.81 سم بدأ مسيرته الكروية في 2017، ولعب لعدة فرق أبرزها لومان، رامس، أنجيه وأخيرًا نيس، حيث بلغت قيمته السوقية حسب موقع ترانسفر ماركت المتخصص 4 ملايين يورو ، وكان قد صرح في وقت سابق بخصوص إلتحاقه بأبطال أفريقيا: "انضمامي للمنتخب لم يستغرق الكثير من التفكير، لقد تحدثت في السابق مع مساعد المدرب بلماضي، وأخبرني بأنني في الطريق الصحيح، وأنني مطالب بضمان مكانة مع فريقي لأحصل على مكان ضمن المنتخب".