05-أبريل-2021

كمال شيخي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر 
التمست محكمة تيبازة، 10 سنوات سجنا نافذا في حق كمال شيخي المدعو البوشي، ورأى ممثل النيابة أن وقائع الجرم وأركان الجنح ثابتة، ملتمسًا بذلك 10 سنوات سجنًا نافذًا في حق "البوشي" وغرامة مالية بمليون دينار.
محكمة تيبازة التمست سبع سنوات سجنًا نافذًا في حقّ الموثق
كما التمست الهيئة ذاتها، سبع سنوات سجنًا نافذًا في حقّ الموثق "أ.ه" الذي التمس أيضًا في حقه دفع غرامة مالية تقدر بمليون دينار.
كما تم التماس خمس سنوات سجنًا نافذًا في حق "ش.ع"، رئيس مصلحة التسجيل للضرائب و500 ألف دينار غرامة، وسنتين حبسًا نافذًا و200 ألف دينار، غرامة في حقّ "أ.ب.ع" مفتشة مركزية ورئيسة مكتب بنفس المصلحة
وكان قاضي التحقيق لمحكمة تيبازة غرب العاصمة، قد أصدر بحق كمال شيخي بتاريخ 15 تشرين الأوّل/أكتوبر 2020، أمرًا بالإيداع بجنحة منح مزية غير مستحقة.
 للتذكير فقد  أُجّلت القضية لخمسة مرّات متتالية بطلب من الدفاع منذ أول جلسة محاكمة، كانت مبرمجة في  الـ 17 من شهر كانون الثاني/جانفي الماضي.
وتتعلق القضية بقيام كمال شيخي عام 2016 بإبرام عقد تحويل ملكية عقارية خاصّة به واقعة بعين البنيان، بالجزائر العاصمة، إلى شركة ذات مسؤولية محدودة "ليكس للترقية"، له صفة شريك ومسير فيها، لدى موثّق معتمد بمدينة تيبازة.