31-مارس-2023
المخرج يحيى مزاحم (فيسبوك/الترا جزائر)

المخرج يحيى مزاحم (فيسبوك/الترا جزائر)

نفى يحيى مزاحم، مخرج مسلسل "الدامة" الذي يبثه التلفزيون العمومي، أن يكون العمل الدرامي مروّجًا لحركة "الماك" بعد ظهور اسم الحركة الانفصالية في إحدى لقطات الحلقة الأولى من المسلسل.

سلطة ضبط السمعي البصري راسلت التلفزيون العمومي وطلبت توضيحات حول الموضوع

وقال مزاحم في شريط فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي إن "التصوير كان في أحد باب الواد بالعاصمة، حيث كانت الجدران كلها مكتوبة من طرف أطفال الحي ولم ننتبه لتلك الكتابة الحائطية التي أثارت الجدل".

وأوضح المخرج التلفزيوني أن الحروف المكتوبة هي "م.ر.ك" وليس "م.أ.ك" (بالحروف اللاتينية)، مشيرًا إلى أن موقفه السياسي واضح وهو أن "انتمائه للوطن وليس لأي جهة أخرى"، وهو الرأي الذي تقاسمه معه بعض سكان الحي الذي ظهروا في الفيديو نافيين الترويج لحركة "الماك" التي تصنّفها الدولة الجزائرية كحركة إرهابية.

وأبرز سكان الحي أن شبابًا من الحي تأثروا بالمسلسل التركي "الحفرة" فقاموا بتلك الكتابات الحائطية المستمدة غالبًا منه، وعلّق أحدهم: "لاعلاقة للكتابات بحركة الماك، الماك لا وجود له هنا".

ويوم أمس، طلبت سلطة ضبط السمعي البصري، الخميس، من التلفزيون العمومي تقديم توضيحات عن مشهد يظهر في مسلسل "الدامة" حائطًا بأحد الأسواق بالعاصمة مكتوب عليه اسم حركة "الماك" الانفصالية.

وقالت سلطة ضبط السمعي البصري، في بيان لها، إنها "سجلت من خلال متابعتها لأحد برامج التلفزيون العمومي المتمثل في مسلسل "الدامة" في أولى حلقاته في الدقيقة 19:45، مشهدًا يظهر فيه جدارًا بأحد الأسواق بباب الواد بالعاصمة مكتوب عليه اسم حركة انفصالية مصنفة إرهابية".

وأكدت السلطة أنها "راسلت التلفزيون العمومي وطلبت توضيحات في الموضوع وستتخذ الإجراءات اللازمة على ضوء ما سيقدمه التلفزيون من توضيحات".