02-أكتوبر-2023
فيلم العربي بن مهيدي

(الصورة: فيسبوك)

كذّب المنتج والمخرج السينمائي بشير درايس خبر عرض فيلمه عن حياة الشهيد العربي بن مهيدي في الأيام القادمة.

أعلن وزير المجاهدين عن عرض فيلم العربي بن مهيدي قريبًا

وقال درايس في منشور على "فيسبوك": "أصداء وإشاعات متداولة أن وزارة المجاهدين (المنتج المشارك لفيلم بن مهيدي بنسبة 28,92%) تفكر في تنظيم عرض عام لفيلم بن مهيدي في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

هنا، يضيف المخرج السينمائي: "أود إعلام الجمهور أنه إلى حد اليوم لم يتم التوصل إلى اتفاق بين المنتجين الثلاثة كما وردت في المادة 12 من مذكرة الاتفاق الموقعة بين الطرفين في 14 كانون الأول/ديسمبر 2022".

واعتبر درايس عرض الفيلم دون الوصول إلى اتفاق "غير قانوني وانتهاك لمذكّرة الاتفاق".

وختم: "تحقيقا لهذه الغاية، سأتابع قضائيا أي شخص، بغض النظر عن وضعه أو تنظيمه متورط عن قرب أو عن بعد في هذا العرض غير القانوني".

ولاحقًا، كشف درايس أنّه " كنّا نفكر في تنظيم عرض خاص في مهرجان عنابة الذي سيقام من 3 إلى 8 تشرين الثاني/نوفمبر ،  2023، كعرض يسبق العرض العالمي للفيلم".

واستدرك: لكن كالعادة فإن دوائر المافيا المظلمة داخل السلطة الجزائرية تعمل على تخريب هذه العملية وسوف تنجح، كما نجحت في عرقلة الجزائر وإسقاطها".

ويوم أمس، كشف وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة، أنّ فيلم العربي بن مهيدي جاهز وسيتم عرضه خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال ربيقة في تصريحات على هامش جتماع تقييمي توجيهي جمع مديري الإدارة المركزية والمؤسسات تحت الوصاية إنّ " القطاع "انتهى من إنجاز فيلم الشهيد العربي بن مهيدي، الذي سيتم عرضه الشرفي في غضون الأيام القادمة".

 وأشار الوزير، في السياق ذاته، إلى أنّ "فيلم الشهيد زيغوت يوسف سيتم عرضه بمناسبة الذكرى الـ69 لعيد الثورة التحريرية، بينما يتم العمل حاليا على مواصلة إنجاز فيلمي سي الحواس وبوقرة".