28-أكتوبر-2020

توفيق مخلوفي، عدّاء جزائري (الصورة: الجزائر اليوم)

ندّد العداء الجزائري توفيق مخلوفي بالحملة المغرضة ضدّه، بعد اتهام وسيلة إعلامية فرنسية له بحيازة مواد منشطة داخل غرفته، مؤكدًا أنه "رياضي نزيه وبطل نظيف" يخضع بشكلٍ منتظم للمراقبة من قبل الاتحادية الدولية لألعاب القوى والوكالة العالمية لمحاربة المنشطات.

مخلوفي: أملك جواز سفر بيولوجي منذ سنوات وأخضع بشكل منتظم لعملية مراقبة تعاطي المنشطات

وقال مخلوفي في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية "أملك جواز سفر بيولوجي منذ سنوات، وعلى غرار كلّ الأبطال أخضع بشكل منتظم لعملية مراقبة تعاطي المنشطات من قبل الهيئات المخوّلة والمتمثلة في الاتحادية الدولية والوكالة العالمية لمحاربة المنشطات".

وتابع "لم تكن يومًا نتيجة عينتي موجبة لأنني رياضي نظيف ولن أتخلى اليوم عن مبادئي و أخلاقي".

و أضاف نائب بطل العالم في سباق 1500 متر : "لم اقترب طيلة مشواري الرياضي من المواد المنشطة وكلّ الانجازات التي حققتها كانت ثمرة العمل والمثابرة والصبر والتضحية"، موضّحا أنّ رياضي المستوى العالي مطالبون يوميًا بتقديم معلومات عن مكان تواجدهم من أجل تمكين الهيئات المخولة من مراقبتهم بطريقة مفاجئة، مضيفًا أن الإخلال بأي من هذه الالتزامات يعرض الرياضي لعقوبات قد تصل لحدّ الإقصاء لمدّة سنتين.

وأكّد البطل الأولمبي أنّها "ليست هذه هي المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل هذه الاتهامات، فهم يسعون دومًا للإساءة لي، وهذه محاولة أخرى من محاولاتهم الفاشلة لتشويه صورة الرياضة الجزائرية من خلال المساس بشخصي. أنا متأكد أن محاولاتهم هذه ستؤول للفشل".

وبثّ برنامج "ستاد 2" للقناة الفرنسية "فرانس 3"، مساء أمس، تقريرًا يتناول عملية تفتيش قام بها رجال الدرك التابعين للديوان المركزي لمكافحة المساس بالبيئة والصحة العامة بداية أيلول/سبتمبر الماضي بالمعهد الوطني لرياضة النخبة والمستوى العالي في العاصمة باريس، زعمت أنها تخصّ البطل الأولمبي توفيق مخلوفي.

وجاء في البرنامج أنّه "تم العثور على حقائب رياضية في غرفة بالمعهد، يرجّح احتوائها على حقن ومنتجات تستعمل في الحقن والنقعات ووثائق شخصية تخص مخلوفي، الذي كان يتدرّب بانتظام في المعهد المذكور".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحافة الفرنسية تتّهم مخلوفي بتعاطي المنشطات

توفيق مخلوفي يتأهّل إلى نهائي سباق 1500 متر بالدّوحة