14-مايو-2024
لقاء بداوي مع مسؤول أف بي آي نيويورك

لقاء بداوي مع مسؤول أف بي آي نيويورك (صورة: فيسبوك)

 أجرى المدير العام للأمن الوطني علي بداوي، لقاء مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي لنيويورك أف بي آي،  جيمس سميث, تناولت القضايا ذات الاختصاص الشرطي.

زيارة  بداوي إلى أمريكا تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للوطنية, مع الإطلاع على الطرق والتكتيكات العملياتية المستحدثة في محاربة الجريمة

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة عمل تقود المدير العام للأمن الوطني إلى الولايات المتحدة الأميركية، رفقة إطارات سامية من المديرية العامة للأمن الوطني، حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء، بيان لذت الهيئة الأمنية.

وناقش بداوي مع مدير "أف بي آي" وفق نفس المصدر، مختلف التحديات والإشكالات ذات الاختصاص الشرطي", وهذا بحضور كل من سفير الجزائر بواشنطن وسفيرة الولايات المتحدة الأميركية بالجزائر.

وتهدف زيارة مدير الأمن الوطني المندرجة في إطار التعاون الثنائي (الجزائري-الأمريكي) في المجال الشرطي, إلى "تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للوطنية, مع الإطلاع على الطرق والتكتيكات العملياتية المستحدثة في محاربة الجريمة".

وهذه أول زيارة لبداوي للخارج في إطار مهامه التي استلمها في كانون الثاني/جانفي الماضي، خلفا للمقال فريد بن شيخ.

ويحمل المدير العام الجديد للأمن الوطني، علي بداوي، أعلى رتبة في جهاز الشرطة وهي رتبة مراقب عام منذ 2022. وشغل في مساره، منصب مدير شرطة الحدود وقبلها رئيس أمن ولاية بجاية، كما عمل رئيسا لأمن ولاية عين الدفلى وشغل نفس المنصب في بومرداس قبل 2020.

وعرف بداوي بخبرته الطويلة في مجال محاربة شبكات الإرهاب في ولاية بومرداس شمال وسط البلاد.