06-أغسطس-2021

فوزي درار، مدير معهد باستور الجزائر (الصورة: algerie360)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف المدير العام لمعهد باستور، الجمعة، فوزي درار، أن الجزائر ستبلغ مع شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم تلقيح 20 مليون شخص، مما سيسمح بالوصول إلى المناعة الجماعية.

نحو تلقيح 10 ملايين مواطن بداية من أيلول/سبتمبر القادم

وفي تصريح للإذاعة الوطنية، اليوم الجمعة، أكد درار أن شهر أيلول/سبتمبر المقبل هو آخر أجل لتلقي 15 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكورونا من دولة الصين.

وذكر المدير العام لمعهد باستور أن " الجزائر تبذل جهودا مكثفة لتسريع وتيرة التلقيح قصد بلوغ المناعة الجماعية التي تتحقق بتلقيح 20 مليون شخص على الأقل في الجزائر".

وأضاف: "بعملية التطعيم المبرمجة ستتمكن الجزائر من تلقيح 10 ملايين مواطن بداية اسلول/سبتمبر، على أن تبلغ أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل 20 مليون ملقح ضد فيروس كورونا بالجزائر وبالتالي تحقيق المناعة الجماعية"

وكانت الوزارة الأولى أعلنت عن وصول أزيد من 5 ملايين جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني شهر أيلول/سبتمبر 2021، في انتظار انطلاق الإنتاج الوطني لهذا اللقاح الصيني خلال نفس الشهر بكمية شهرية تقدر بـ 2.500.000 جرعة.

وتتجه الحكومة إلى فرض التلقيح ومنع دخول الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس "كوفيد-19" إلى الأماكن العمومية للمواطنين، بحسب ما أكده الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر.

وأشار جمال فورار سابقًا إلى أن " السلطات ستفرض بطاقة خاصة بالملقحين تخولهم للدخول إلى الأماكن العمومية، على أن تكون البطاقة الصحية مزودة برمز خاص يثب حصول حاملها على اللقاح".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مختصون يقدّمون 3 فرضيات حول عدم تعرض الأطفال لمضاعفات "كوفيد-19"

تعليق أداء صلاة الجمعة بجميع مساجد ولاية سعيدة