05-أغسطس-2021

مسجد عمر بن العاص بولاية سعيدة (الصورة: ويكيبيديا)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أصدر والي ولاية سعيدة، غرب البلاد، قرارًا بمنع صلاة الجمعة غدًا، بسبب تطبيق إجراءات الحجر الجزئي، التي أقرتها الحكومة نظرًا لتفشي فيروس "كوفيد -19".

الوالي أمر بتطبيق إجبارية التلقيح على الموظفين في الإدارات العمومية

وجاء في بيان لمصالح ولاية سعيدة، اليوم الخميس، أنه "بناءً على اجتماع اللجنة الأمنية الولائية الموسعة تقرر تعليق صلاة الجمعة عبر كافة مساجد الولاية ليوم الجمعة 6 آب/أوت 2021".

وبحسب ذات البيان فإن هذا القرار جاء بناء على موافقة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يوم 03 آب/أوت 2021، وكذا جراء الحجر الجزئي المنزلي المحدد من الساعة الثامنة ليلًا إلى غاية السادسة صباحًا.

وأوضحت الولاية بأن الوالي السعيد سعيود اتخذ هذا القرار بالنظر لعدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة خلال 48 ساعة الماضية، وبناء على تعليمات اللجنة الأمنية في اجتماعها بتاريخ 05 آب/أوت 2021.

كما أمر الوالي بتطبيق إجبارية التلقيح وارتداء الأقنعة الواقية لموظفي الإدارات والمرافق العمومية بالولاية، مع الحرص على التطبيق الصارم والتجند لمحاربة كل الظواهر المتسببة في انتشار العدوى.

وتقرر أيضًا اقتناء مكثفات للأكسجين لتعزيز مستشفى أحمد مدغري و 3 مولدات أكسجين سوف يتم تنصيبهم بالمؤسسات الاستشفائية: أحمد مدغري، حمدان بختة، و بالحساسنة، بمساهمة الإدارة المحلية التي باشرت إجراءات شراء مولد من بين الثلاثة والثاني تبرع به محسن والمولد الثالث مديرية الصحة.

وشدد الوالي سعيود على "تقييم عملية التلقيح بالولاية ومتابعة عملية التموين بمادة الأكسجين الطبي".

وبالنسبة لحركة النقل والفضاءات الاجتماعية، أمر المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي، بضرورة "متابعة ومراقبة احترام البروتوكول الصحي على مستوى وسائل النقل والفضاءات التجارية والمساجد وغيرها مع تطبيق التدابير الردعية ضد المخالفين".

وأوصى بيان الوالي بـ"تكثيف العمل التوعوي والتحسيسي بإشراك جميع الفاعلين من جمعيات وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حول ضرورة الالتزام بقواعد السلامة والاحتياطات الوقائية، والدعوة إلى الاقبال على تلقي اللقاح لتحقيق المناعة الجماعية ضد الوباء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرارات رئاسيّة عاجلة لمواجهة المتحوّر "دلتا"

لجنة الفتوى: يُحرم صناعة الإشاعات ونشرها وتداولها