19-نوفمبر-2020

الجزائر سجّلت أرقامًا قياسية في عدد إصابات كورونا في شهر نوفمبر (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال المدير العام لمعهد باستور بالجزائر، البروفيسور فوزي درار، إن فيروس كورونا يعرف انتشارًا واسعًا لم يكن منتظرًا، مضيفًا أن نتائج التحاليل في معهد باستور أضحت تظهر بسرعة ولا تتعدّى 24 ساعة.

درار: هناك نقص في تحاليل "البي سي آر" ونعمل على توفيرها 

وكشف فوزي درار، أن هناك نقصًا في تحاليل "البي سي آر"، "ونعمل على توفيرها والرفع من عدد التحاليل"، مضيفًا أنه "لو يتم تطبيق الإجراءات الوقائية كالتباعد واستعمل الكمامات، يمكن الحدّ من انتشار الأنفلونزا الموسمية لذلك فالإجراءات المستعملة ضدّ كورونا ستكون فعالة لمواجهتها".

يوضّح المدير العام لمعهد باستور أنّ "الحالة الوبائية الحالية التي تعرفها الجزائر، تُشير إلى أن فيروس كورونا في انتشار وارتفاع مستمرّ، وأن بلادنا تعيش موجة ثانية من فيروس كورونا.

وشدد درار على ضرورة أخذ كل الإجراءات التي تسمح لكسر هذه السلسلة لانتقال هذا الفيروس، الذي انتشر بشكل واسع في المدن الكبرى، وهو الشيء الذي كان منتظرًا، لكن ليس بهذه السرعة الكبيرة، ومع اقتراب فصل الشتاء فسيكون المناخ مناسب لانتشاره".

وأكد مدير معهد باستور، أن تشخيص كورونا عن طريق سكانار في فصل الشتاء لا يفيد لأنه يعطي صورة الكشف نفسها عن فيروسات أخرى، مذكرًا بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وتفادي التجمعات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

درار: الإنفلونزا الموسمية قد تكون أخطر من فيروس كورونا

فيروس كورونا.. اهتمام إعلامي بالبيئة والصحّة في الجزائر