12-يونيو-2022
رزيق

كمال رزيق، وزير التجارة وترقية الصادرات (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تستقطب غدًا النسخة الثالثة والخمسون لمعرض الجزائر الدولي، 20 دولة أجنبية وأزيد من 700 مؤسسة، من مختلف أنحاء العالم.

المعرض سيعرف مشاركة أزيد من 700 مؤسسة من بينها 530 عارضا جزائريًا

ويعود المعرض بعد غياب دام سنتين بسبب التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، في مساحة أكبر من المعتاد بحوالي النصف، وفق ما ذكر المنظمون.

ويستمر المعرض لمدة 5 أيام ستسمح للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب، بتبادل الرؤى والأفكار والمبادرات، وخلق فرص لتطوير علاقات تجارية جديدة.

ووفق تصريحات مسؤولي وزارة التجارة، ستشارك أزيد من 700 مؤسسة من بينها 530 عارضا جزائريا (147 مؤسسة عمومية و383 مؤسسة خاصة)، و187 عارض أجنبي.

وستكون الولايات المتحدة الأمريكية ضيفة شرف هذه الطبعة، ممثلة ب35 عارضا يمثلون قطاعات الطاقة، البناء، الزراعة، المواد الغذائية، الموارد المائية، البيئة، صناعة الطيران، التعليم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، قد تحدث عن المعرض ومشاركة بلاده كضيف شرف، خلال زيارته الأخيرة للجزائر في آذار/مارس الماضي، مشيرا إلى رغبة البلدين في ترقية التعاون بينهما.

وتنتمي المؤسسات الجزائرية المشاركة في معرض الجزائر الدولي إلى قطاع الصناعات الالكترونية والكهربائية والأجهزة الكهرومنزلية، والصناعات الغذائية والخدمات والصناعات الكيميائية والبتروكيمياء والصناعات الميكانيكية وغيرها.

ولأول مرة، ستشارك وزارة الدفاع الوطني في هذا المعرض بـ19 مؤسسة، تمثل وحدات الإنتاج ذات الطابع الاقتصادي في قطاع الصناعة الميكانيكية، النسيج، وبناء السفن.