24-مارس-2021

أمريكا تسعى إلى التنسيق مع الجزائر في المسألة الأمنية الإقليمية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

رست بالجزائر العاصمة، الثلاثاء، سفينة النقل التابعة للبحرية الأمريكية "يو أس أن أس يوما" المتخصصة في توفير الدعم اللوجستي المتقدم وتقديم المساعدات الإنسانية.

السفارة الأمريكية: الزيارة دلالة على الشراكة القوية بين الجزائر وأمريكا

وأكد القائد فرانك أوكاتا العميد البحري في قيادة النقل البحري في أوروبا وإفريقيا وقائد فرقة العمل 63، الذي ترأس الرحلة أن أمريكا تسعدها المساهمة في تعزيز الشراكة البحرية بين الولايات المتحدة والجزائر.

وأبرز القائد العسكري، في تصريحات التي نقلتها السفارة الأمريكية في بيان، إن "الجزائر شريك جد مقتدر، ومن خلال العمل معًا يمكننا تحسين الأمن والسلامة البحرية في المنطقة".

وأشارت السفارة الأمريكية إلى أن هذه الزيارة دلالة على الشراكة القوية والمتعددة الأوجه بين الولايات المتحدة والجزائر، وهي تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني ​​الإقليمي الثنائي.

كما أكد القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية غوتام رانا: "زيارة "يوما" هي أحدث تواصل رفيع المستوى بين الولايات المتحدة والجزائر على مدى الأشهر القليلة الماضية. لا تزال الولايات المتحدة مهتمة للغاية بتعزيز هذه الشراكة المهمة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، قد التقى في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بالرئيس تبون لمناقشة توسيع التعاون العسكري الثنائي، وقد كانت أول زيارة لوزير دفاع أمريكي إلى الجزائر منذ عام 2006.

 كما زار قائد أفريكوم، الجنرال ستيفن تاونسند، الجزائر في أيلول/سبتمبر لمناقشة قضايا الأمن الإقليمي مع الرئيس تبون والفريق السعيد شنقريحة.

وفي كانون الثاني/ جانفي، زارت وزيرة القوات الجوية باربرا باريت وقائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا الجنرال جيفري هاريجيان الجزائر لمناقشة التعاون العسكري الثنائي مع ضباط سامين جزائريين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أميركا تنفي إنشاء قاعدة عسكرية بإقليم الصحراء

الخارجية: إعلان ترامب حول قضية الصحراء لا أثر قانوني له