21-نوفمبر-2023
فيات الجزائر

مصنع شركة فيات بوهران (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن والي ولاية وهران سعيد سعيود، عن استلام مصنع علامة فيات الإيطالية منتصف شهر ديسمبر القادم، على أن يدخل في الخدمة نهاية هذه السنة.

ينتظر أن تشهد أسعار سيارات علامة فيات الإيطالية انخفاضًا كبيرًا في الأسواق بعد دخول هذا المصنع حيز الخدمة، إذ ستسقط تلقائيًا ضريبة النقل وضريبة استيراد السيارات الجديدة

وأكد سعيود، أن أشغال إنجاز المصنع تسير بوتيرة متقدمة ولم يبق سوى أشغال التهيئة الخارجية وبعض الأشغال الثانوية على مستوى المبنى اللوجستيكي ومبنى تركيب السيارات.

يشير المتحدث، إلى أن نسبة الأشغال الجارية بالمصنع الموجود بالمنطقة الصناعية لطفراوي بولاية وهران غرب البلاد، تجاوزت 90% .

وفي تفاصيل الموضوع،يوضح سعيود أن خط الإنتاج الأول الخاص بطراز فيات 500 اكتملت الأشغال به، وتبقى الجزء الثاني من خط الإنتاج وهو خاص بسيارة دوبلو في مرحلة التركيب.

أسندت الأشغال الخاصة بالتهيئة الخارجية، يقول والي وهران، إلى ثلاث مقاولات توشك على نهايتها، مذكرًا بانهائ أشغال ربط المصنع بالكهرباء وشبكة الألياف البصرية والتطهير الصخي والطرقات بنسبة 100%.

يتوقع الوالي أن يخلق هذا المشروع ديناميكية اقتصادية في المنطقة الصناعية، ويشجع متعاملين اقتصادييين للاستثمار في هذه المنطقة، وتوفير مناصب شغل جديدة.

يشار أن مصنع سيارات فيات الإيطالية، يعتبر أول مصنع أجنبي في البلاد وتقدر طاقته الإنتاجية بـ 90.000 سيارة في السنة.

وينتظر أن تشهد أسعار سيارات علامة فيات الإيطالية انخفاضًا كبيرًا في الأسواق بعد دخول هذا المصنع حيز الخدمة، إذ ستسقط تلقائيًا ضريبة النقل وضريبة استيراد السيارات الجديدة. المفروضة على سيارات علامة فيات المستوردة.