22-مارس-2023
أمير

أمير قطر استقبل السفير الجزائري بعد انتهاء فترة عمله بالدوحة (الصورة: تويتر)

منح أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، وسام الوجبة للسفير الجزائري مصطفى بوطورة، عقب انتهاء فترة عمله، بالدوحة، وفق ما أعلن عنه الديوان الأميري.

أمير قطر منح للسفير الجزائري هذا الوسام تقديرًا لدوره وإسهامه في تعزيز العلاقات بين البلدين

وأفاد بيان للديوان أنّه "استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم في الديوان الأميري صباح اليوم، سعادة الدكتور مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله في البلاد."

وتابع: "وقد منح سمو الأمير وسام الوجبة للسفير الجزائري، تقديرًا لدوره في المساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر والجزائر".

وتمنى الشيخ تميم للدبلوماسي الجزائري "التوفيق فيما سيعهد إليه من مهام في المستقبل، ولعلاقات البلدين الثنائية مزيدا من التطور والنماء"، بحسب المصدر.

من جانبه، أعرب السفير بوطورة عن "شكره وتقديره لسمو أمير البلاد المفدى، وللمسؤولين في الدولة على ما لقيه من تعاون أسهم في نجاح عمله بالبلاد"، يختم البيان.

ووفق الموقع الرسمي للديوان الأميري القطري، فإنّ وسام الوجبة "مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض (عيار 18 قيراطًا) ومرصّع بـ184 حجرًا من الألماس والياقوت تمثل ألوان العلم القطري".

وسام الوجبة

كما أنه "مستوحى، تصميمًا وشكلًا، من رأس الرمح القطري منصوبًا على خلفية ذات شكل هندسي معماري. وعلى جانبيه حبتان من اللؤلؤ، وتتوسطه دائرة مكتوب فيها بخط الثلث: الوجبة".

ويمنح هذا الوسام للسفراء الأجانب المعتمدين لدى الدولة بشرط المعاملة بالمثل، ونواب الوزراء ووكلاء الوزارات والسفراء. ويجوز منحه لمن يؤدون خدمات نافعة للدولة أو للإنسانية.