23-فبراير-2024
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

كشف عضو اللجنة المكلفة باختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، محمد معوش، اليوم الجمعة، عن أسماء مدربين تم ترشيحهم لتولي العارضة الفنية لـ"الخضر".

عضو لجنة اختيار المدرب الجديد: وليد صادي هو صاحب القرار النهائي في اختيار خليفة جمال بلماضي

وفي تصريح خصّ به الإذاعة الجزائرية، قال، معوش، إن "اللجنة أنهت مهامها وقدّمت قائمة تضم أسماء مدربين للمكتب الفيديرالي"، مؤكدًا بأنّ "القرار النهائي في الاختيار يعود لرئيس الاتحاد الجزائري للكرة."

ووفق معوش فإنّ من بين أبرز الأسماء المرشحة لخلافة الناخب الوطني السابق، جمال بلماضي، كل من كارلوس كيروش، فلاديمير بيتكوفيتش، جوزي بيسيرو، هوغو بروس، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وركّز على القول: "قدمنا تقريرًا مفصلًا عن خبرة وتجربة كل مدرب، وذلك وفق ترتيب معيّن، يسهّل على وليد صادي الاختيار النهائي."

والخميس، شرّح المكتب الفيديرالي للاتحاد الجزائري للكرة، في اجتماع عُقد بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى، أسباب إخفاق المنتخب في كأس أفريقيا للأمم. قائلًا: "أعضاء المكتب الفيديرالي استخلصوا بأن الإقصاء في الدور الأول للمنافسة القارية، كان مؤسفًا ومخيبا للآمال."

وأبرزت هيئة وليد صادي بأنّه "منذ انتخابه في شهر أيلول/سبتمبر 2023،  وضع رئيس الاتحاد كل الإمكانيات تحت تصرف الناخب الوطني لضمان أحسن ظروف التحضير، من أجل تحقيق إنجاز رفيع، لكن ذلك لم يتحقق مع الأسف."

وبشأن المدرّب الجديد، أوضح بيان "فاف" بأنّ "المفاوضات لا زالت متواصلة مع المدرّب المستهدف. وسيتم الإعلان عنه بعد التصديق على كل تفاصيل الاتفاق بين الطرفين".

وأضاف: "بحكم اقتراب مواعيد الفريق الوطني الأول، أضحى تعيين ناخب جديد و طاقمه ضروريًا، وقد تم تكليف  لجنة معاينة مشكلة من خبراء تقنيين لضبط قائمة مصغرة  تضم خمسة أسماء لهم قابلية لتدريب الفريق الوطني."

ولم يتوصّل الاتحاد الجزائري، إلى غاية الآن، إلى اتفاق حول طريقة فسخ عقد المدرب جمال بلماضي، الذي طلب الحصول على جميع مستحقاته إلى غاية نهاية عقده المستمر حتى كانون الأول/ديسمبر 2026."