14-فبراير-2024
كارلوس كيروش

كارلوس كيروش (الصورة: المسار العربي)

كشفت تقارير إعلامية بعض تفاصيل العرض الذي تقدّم به رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش من أجل تدريب "محاربي الصحراء" خلفًا لجمال بلماضي.

الاتحاد الجزائري سيشترط على المدرب البرتغالي الوصول إلى نهائيات مونديال 2026

ونقل موقع "وين وين" أن الرجل الأول في منظومة الكرة الجزائرية أجرى اتصالات ومحادثات مع وكيل أعمال المدرب كارلوس كيروش وعرض عليه عقدًا يمتد إلى غاية كأس العالم 2026.

من جهة أخرى، كشف المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري سيشترط على المدرب البرتغالي الوصول إلى نهائيات مونديال 2026، مع ضرورة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، وتحقيق نتائج جيدة فيها.

وفي الصدد، وفي تفصيل متعلّق بالراتب الذي سيتلقّاه المدرب السابق لمنتخب "الفراعنة" أكد الموقع الرياضي أن "قيمة الراتب الذي عرضه الاتحاد الجزائري على المدرب البرتغالي كيروش سيكون في حدود 130 ألف يورو شهريًّا، أي أقل من الراتب الذي كان يتقاضاه المدرب جمال بلماضي، والمقدر بـ 208 آلاف يورو شهريًّا".

ومن المنتظر أن يردّ التقني البرتغالي على عرض الاتحاد الجزائري في الأيام القليلة القادمة، فيما تُشير العديد من المصادر المتطابقة أن كيروش سيكون بنسبة كبيرة الناخب الجديد لـ "الأفناك".

وقبل أيام، أكد موقع "أونز مونديال" المختص في كرة القدم، معلومات مفادها أن البرتغالي، كارلوس كيروش، أصبح الأكثر قربًا لتولي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري خلفًا للمدرب جمال بلماضي.

وذكر الموقع أنه تمكّن من تأكيد معلومة أوردها الصحفي الجزائري معمر جبّور على القناة الإذاعة الثالثة، من حيث أن كارلوس كيروش هو المرشح الأكبر للإشراف على رفاق محرز.