04-فبراير-2024
جمال بلماضي

جمال بلماضي (الصورة: فيسبوك)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، عن تنصيب لجنة لدراسة الترشيحات لخلافة جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني.

فاف: اللجنة ستقدّم نتائج الدراسة في غضون فترة لا تتجاوز عشرة أيام

وقال بيانٌ لأعلى هيئة كروية في الجزائر إنه "سيشرف  رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" وليد صادي هذا الاثنين 5 شباط/فيفري 2024، على تنصيب  لجنة مكلفة  بدراسة  الترشيحات  لمنصب المدرب الوطني للمنتخب الوطني الأول.

وأبرز البيان أن اللجنة ستقدّم نتائج الدراسة في غضون فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

وتم تداول في الآونة الأخيرة، عدّة أسماء مرشّحة لتعويض جمال بلماضي على رأس "الخضر"، يتقدّمهم بطل أفريقيا لمرتين الفرنسي هيرفي رونار والناخب الوطني السابق البوسني وحيد حليلوزيتش.

 كما وردت أسماء زين الدين زيدان، مجيد بوقرة وكارلوس كيروش في قائمة المقترحين لتدريب "المحاربين" بعد رحيل الناخب الوطني جمال بلماضي.

والأسبوع الماضي، قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم توضيحات حول قضية فسخ عقد الناخب الوطني جمال بلماضي، التي أحدثت ضجّة في الأيام الأخيرة.

وأكد اتحاد الكرة في بيان له، أنه تم الاتفاق بين جمال بلماضي ووليد صادي على الانفصال الودي بين الطرفين.

وأضاف: " المدرب الذي وافق في البداية على هذا الخيار، لم يعد يتبعه. وتعتبر "فاف" صمتها وخروجها من التراب الوطني بمثابة رفض، وهي مضطرة إلى طي الصفحة بشكل نهائي وتخطط الآن لتحدي جديد مع مدرب جديد وطاقم فني جديد سيتم تعيينه قريبا".