31-يناير-2024
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان (الصورة: Getty)

كشف لاعب منتخب فرنسا السابق، كريستوف دوغاري، أسباب رفض زيدان تدريب الجزائر خلفًا لجمال بلماضي، الذي فصل الاتحاد الجزائري في علاقته بـ"الخضر" نهائيًا.

لاعب "الديكة" السابق دوغاري: زيدان لديه حساسية تجاه بلد والديه، وأصوله بالطبع

وقال دوغاري، في تصريحات لـ"أر. أم. سي" (RMC) الفرنسية إنّه "أنا أشعر أن زيدان لديه أفكار أخرى في ذهنه، لديه حساسية تجاه بلد والديه، وأصوله بالطبع".

وأضاف نجم "الديكة" -وهو صديق مقرّب من "زيزو"- بأنّ "مدرّب ريال مدريد السابق، يحب الجزائر والجزائريين، هذا أمر مؤكد. ومن المؤكد أيضًا أنه يفعل الكثير من أجل الجزائر."

وأكمل: "أنا أتفهم أسباب رفضه، لديه طموحات أخرى، أعتقد أنه لديه اتفاق آخر أو شيء ما. ليس لدي معلومات ولكنني أشعر بذلك".

وفي ردّه عن سؤال خياره لتدريب منتخب فرنسا، أجاب اللاعب: "لا أعرف!، ليس لدي أيّ معلومات بصراحة، ولكن لديّ شعور بأنه لديه اتفاق مع نادٍ ما".

ومن بين أسباب رفض زيدان تدريب "الخضر"، وفق كريستوف دوغاري، فإنّ الأوّل "يريد الذهاب إلى مكان آخر أكثر من المنتخب الجزائري. هو يريد التدريب كل يوم، أنا أتفهم قراره تمامًا".

وفي الصدد، قال: "علينا ألّا ننسى أنّ زين الدين زيدان ضمن مفكرة النادي الإنجليزي ليفربول. في النهاية لا يوجد شيء مستحيل، ولكن أعتقد أنه يجب أن يكون هناك وجهة ما وقد وافق عليها".

وكان نفس المصدر الفرنسي، كشف، سابقًا، أنّ نجم الكرة الفرنسية، رفض، رسميًا، عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم لخلافة بلماضي على رأس العارضة الفنية لـ "محاربي الصحراء"، خلال لقاء جمعه بممثلين عن الرئيس وليد صادي.

وأبرزت الإذاعة الفرنسية أن "المفاوضات توقفت بسرعة كبيرة أمام رفض زيدان المهذب قبول هذا التحدي. رغم أن بعض أفراد عائلته قد أغوتهم هذه الفكرة".

وقبلها، نقلت مجلة ليكيب الفرنسية رفض زين الدين زيدان عرضًا لتولي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بعد رحيل جمال بلماضي.

يذكر أنّ الاتحاد الجزائري للكرة، أعلن، رسميًا، الثلاثاء، عن طيّ صفحة جمال بلماضي، نهائيًا، والبحث عن طاقم تدريب جديد للمنتخب الوطني، في بيان أنهى الجدل الذي رافق مغادرة الناخب الوطني لأرض الوطن دون التوصل لاتفاق مع "فاف".