29-يناير-2024
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان (الصورة: ليكيب)

رفض نجم الكرة الفرنسية ذو الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، رسميًا، عرض الاتحاد الجزائري لكرة القدم لخلافة بلماضي على رأس العارضة الفنية لـ "محاربي الصحراء".

التقى ممثلون عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم وكيل زين الدين زيدان في باريس

ووفق إذاعة "أر.أم.سي" الفرنسية فقد التقى ممثلون عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أمس الأحد، وكيل زين الدين زيدان للحديث عن العرض الرسمي لـ "زيزو"، لكن وكيل زين الدين زيدان أكد أنه "رفض ذلك بلباقة".

وحسب المصدر ذاته، فقد كانت هذه هي الفرصة الأخيرة للاتحاد الجزائري لمحاولة إقناع زين الدين زيدان بتدريب "الخضر" لكنها لم تنجح. وانتهت المفاوضات مع آلان ميلياشيو وكيل زيدان برفض العرض المقدّم من وليد صادي.

وأبرزت الإذاعة الفرنسية أن " المفاوضات توقفت بسرعة كبيرة أمام رفض زيدان المهذب قبول هذا التحدي. رغم أن بعض أفراد عائلته قد أغوتهم هذه الفكرة".

وبعد رفض زيدان، أشار ذات المصدر إلى أن السيرة الذاتية لجولين لوبيتيغي، مدرب إسبانيا السابق والذي أصبح حرا منذ رحيله عن ولفرهامبتون، تثير إعجاب مسؤولي الهيئة الكروية الجزائرية.

وكانت مجلة ليكيب الفرنسية قد كشفت عن رفض نجم الكرة السابق زين الدين زيدان عرضًا لتولي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري بعد رحيل جمال بلماضي.

وذكرت المجلة أن معلوماتها تشير إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، تواصلت مع زين الدين زيدان لاقتراح المنصب عليه، لكنه رفض العرض، مع شعوره بالتقدير لاهتمام بلد والديه بخدماته.