12-فبراير-2024
جمال بلماضي

جمال بلماضي (الصورة: Getty)

ردّ الناخب الوطني السابق، جمال بلماضي، على إشعار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن مغادرته للعارضة الفنية لـ"ألخضر" وتعويضه المالي، مهدّدًا باللجوء إلى الاتحاد الدولي للُعبة "فيفا".

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يستعد للإعلان عن خليفة جمال بلماضي بعد استلامه تقاريرًا من لجنة الانتقاء المعينة

ونقل موقع "وين وين" القطري، نقلا عن مصادر موثوقة، أن "بلماضي رد رسميًا على الإشعار المرسل له، يوم 4 شباط/فيفري من الاتحاد الجزائري، وطلب الحصول على جميع مستحقاته إلى غاية نهاية عقده المستمر حتى كانون الأول/ديسمبر 2026."

وتابع: "بلماضي يريد الحصول على جميع مستحقاته ورواتبه المقدر عددها بـ 35 شهرًا، وفي حال عدم الموافقة على طلبه فإنه سيلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونهاية كانون الثاني/جانفي الماضي، قدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم توضيحات حول قضية فسخ عقد الناخب الوطني جمال بلماضي، التي أحدثت ضجّة في الأيام الأخيرة.

وأكد اتحاد الكرة في بيان له، أنه تم الاتفاق بين جمال بلماضي ووليد صادي على الانفصال الودي بين الطرفين.

وأضاف: "المدرب الذي وافق في البداية على هذا الخيار، لم يعد يتبعه. وتعتبر "فاف" صمتها وخروجها من التراب الوطني بمثابة رفض، وهي مضطرة إلى طي الصفحة بشكل نهائي وتخطط الآن لتحدي جديد مع مدرب جديد وطاقم فني جديد سيتم تعيينه قريبا".

وتأتي تطورات قضية "بلماضي-الاتحاد"، في وقت تستعدّ هيئة وليد صادي لتعيين مدرب جديد يقود "المحاربين" خلال الاستحقاقات الكروية القادمة، مرورًا بتقارير سترفعهم لجنة معيّنة، مؤخرًا، من رئيس اتحاد الكرة.