12-فبراير-2024
بلماضي

جمال بلماضي (صورة: فيسبوك)

أكد موقع "أونز مونديال" المختص في كرة القدم، معلومات مفادها أن البرتغالي، كارلوس كيروش، أصبح الأكثر قربًا لتولي العارضة الفنية للمنتخب الجزائري خلفًا للمدرب جمال بلماضي.

أونز مونديال: كيروش الذي أصبح حرًا بعد تجربته الأخيرة في قطر، يحظى بالأولوية الكبرى ويرجح أن يتم الإعلان عن اسمه خلال الأيام المقبلة.

وذكر الموقع أنه تمكّن من تأكيد معلومة أوردها الصحفي الجزائري معمر جبّور على القناة الإذاعة الثالثة، من حيث أن كارلوس كيروش هو المرشح الأكبر للإشراف على رفاق محرز. 

وأشار المصدر نفسه، إلى أن كيروش الذي أصبح حرًا بعد تجربته الأخيرة في قطر، يحظى بالأولوية الكبرى ويرجح أن يتم الإعلان عن اسمه خلال الأيام المقبلة.

وأضاف أن ملف المدرب الفرنسي هيرفي رينار كان معقدًا للغاية بسبب التزامه تجاه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو ما جعل كيروش المرشح الأبرز.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، قد أعلن  أن اللجنة التي تم تنصيبها في 5 شباط/فيفري الجاري والتي ستدرس ملف الترشيحات لخلافة جمال  بلماضي ستقدّم نتائج الدراسة في غضون فترة لا تتجاوز عشرة أيام، ما يعني قرب انتهاء عملها.

وفي الآونة الأخيرة، رشحت عدّة أسماء لتعويض جمال بلماضي على رأس "الخضر"، يتقدّمهم بطل أفريقيا لمرتين الفرنسي هيرفي رونار والناخب الوطني السابق والبوسني وحيد حليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش. 

ويتزامن ذلك مع ما ورد من أخبار حول تعثر الطلاق بالتراضي بين الاتحاد الجزائري والمدرب بلماضي بسبب إصرار الأخير على نيل كامل مستحقاته إلى غاية نهاية العقد سنة 2026 وهو ما يمثل مبلغًا طائلًا يصل إلى 7 ملايين يورو.