05-ديسمبر-2020

وحيد حاليوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم (الصورة AFP)

 أكد البوسني وحيد حليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي، بأن أسود الأطلس باتوا قادرين على هزيمة أي منتخب في أفريقيا، وخصّ بالذكر المنتخب الجزائر بطل القارة السمراء.

حليلوزيتش يطمح مع المغرب في إعادة إنجازه مع الخُضر في كأس العالم 2014

وأطلق الناخب الوطني الأسبق، في تصريحات لقناة الرياضية المغربية، رسالة تحدٍ واضحة لأشبال جمال بلماضي، حين قال "لا أخفي بأننا قادرون على هزم منتخبات قوية كالسينيغال والجزائر لكن بالمقابل قد ننهزم أمام منتخبات أقل مستوى".

ولم يخف حليلوزيتش أمله في أن يوفّق مع المغرب لإعادة إنجازه مع الخضر في كأس العالم بالبرازيل، أين أهلّ محاربي الصحراء لأول مرّة للدور الثاني من المونديال في تاريخ المرة الجزائرية.

وتحدث المدرب السابق لمنتخب " الساموراي"، عن تجربة مونديال البرازيل، قائلًا: "لقد تواجدنا في مجموعة صعبة لكننا قمنا بأشياء استثنائية، وواجهنا أفضل فريق في تلك الفترة، لقد كسبنا تعاطف العالم رغم الهزيمة أمام ألمانيا والإقصاء لأننا قدمنا مباراة جيدة".

وأضاف: "اللاعب الذي لم يلعب كأس العالم كأنه لم يقدم شيئا خلال مسيرته رغم فوزه بالألقاب مع الأندية".

وعن حظوظ المغرب للتأهل لكأس العالم، أكد المتحدث "نحن لسنا جاهزين ويجب ترميم الصفوف أكثر من أجل الوصول لمستويات أكبر حين تنطلق التصفيات جوان المقبل".

وعقب عودة الخضر بالنجمة الثانية من أرض الكنانة، قال، حليلوزيتش في تصريحات للصحافة البوسنية "أنا سعيد جدًا، تربطني علاقة رائعة مع الجزائر والجزائريين".

وأردف وقتها:"المُنتخب كان مُنهارًا بعدما تركته، ولكن بلماضي عرف كيفية إعادة المنتخب إلى الواجهة".

وأبرز أن "بلماضي يعرف عقلية اللاعبين الجزائريين، لأنه جزائري، وهو الأمر الذي صنع الفارق وأعطى نتائج فورية ومُباشرة، فوق أرضية الميدان".

وأشرف التقني البوسني على العارضة الفنية للمنتخب الوطني لمدة ثلاث سنوات (2011_2014)، وقاد المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية عام 2013 ثم مونديال 2014؛ قبل أن يغادره عقب كأس العالم، تاركًا منصبه لخليفته الفرنسي كريستيان غوركوف.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في مونديال قطر

يوميات اللاعبين في الحجر.. من طموح المنافسات إلى معضلة اللياقة البدنية