16-يوليو-2020

العملية العسكرية لا تزال متواصلة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، على إرهابيين اثنين بولاية المدية الواقعة وسط البلاد، حسب بيان لوزارة الدفاع.

الدفاع: العملية العسكرية تأتي لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد

وأوضح بيان لوزارة الدفاع، بحوزة "الترا جزائر" أنه "في إطار الجهود الحثيثة لاجتثاث بقايا الشراذم الإرهابية، قضت مفرزة للجيش، صباح الخميس، على إرهابيين اثنين".

وأضاف المصدر أن "العملية جاءت بعد حملة تمشيط وتفتيش بمنطقة الشاون، ببلدية دراق، التابعة لولاية المدية القريبة من العاصمة والتابعة أيضا للناحية العسكرية الأولى التي مقرها محافظة البليدة".

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن "العملية العسكرية لازالت متواصلة، فيما تمكنت القوات من ضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية تكرارية وأغراض مختلفة".

وشدد بيان الوزارة أن "العملية تأتي لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي، عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد".

ومنذ حزيران/ جوان الماضي تنفّذ قوات الجيش عملية عسكرية واسعة في جبال ولايات المدية وتيبازة وعين الدفلى، عقب استهداف فلول الجماعات الإرهابية لدوريات عسكرية.

وتعهد شهر نيسان/ أفريل الماضي قائد أركان الجيش الفريق السعيد شنقريحة بالقضاء على فلول الجماعات الإرهابية، مشددًا على أنّ "الجزائر باتت في حالة حرب مع الإرهاب إلى غاية اقتلاع جذوره من البلاد".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الدفاع تُعلن عن استشهاد عريف متعاقد في اشتباكات مع جماعة إرهابية

هجوم انتحاريّ يستهدف ثكنة عسكريّة بتمياوين على الحدود المالية