16-مايو-2021

المعابر الجوية والبحرية والبرية مغلقة منذ أكثر من سنة في الجزائر (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

طالبت منظمات الجالية الجزائرية بالخارج، السلطات العمومية بتحديد تاريخ فتح الحدود مع إعطاء تفاصيل حول شروط دخول البلاد، لتفادي أيّة تأويلات من شأنها إرباك أبناء الجالية الجزائرية، الذين انتظروا هذا القرار منذ أكثر من سنة.

طالب المعنيون بتقديم توضيحات أكثر حول تفاصيل وشروط دخول الجزائر

وجاء في رسالة ممثلي الجالية الجزائرية في الخارج، موجّهة لرئاسة الجمهورية والوزارة الأولى، أن التصريحات الصادرة عن وزير الصحّة وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، حول إعادة فتح الحدود بناء على توصيات اللجنة العلمية، وجدولة الملف في اجتماع مجلس الوزراء المزمع عقده اليوم، بعث الأمل في أوساط الجالية الجزائرية التي أعلنت على لسان ممثليها عن استعدادهم لتنظيم حملات توعوية بالإجراءات الاحترازية التي ستصدر بعد اجتماع مجلس الوزراء، تسهيلًا منهم لعملية فتح الحدود وعودة الجالية لأرض الوطن.

وطالب المعنيون بتقديم توضيحات أكثر حول تفاصيل وشروط دخول الجزائر بطريقة غير قابلة للتأويل، تفاديًا لإرباك الجالية وتسهيلًا لاستقبال هم في المطارات والموانئ وعبر المعابر الحدودية.

واقترحت منظمات الجالية في هذا الصدد اشتراط إظهار فحص PCR  يتمّ إجراؤه 72 ساعة قبل السفر أو حتّى 48 ساعة، والسماح  للمسافرين الذين تلقّوا اللقاح بالدخول، إضافة الى تنظيم اقتناء التذاكر عبر الإنترنت وفي مكاتب مختلف الخطوط الجوية، والسماح باستعمال تذاكر السفر المحجوزة مسبقًا دون الحاجة لتذاكر جديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مهياوي: تقييم الوضعية الوبائية خلال العيد ستكون بعد 15 يومًا

بن بوزيد : اكتشاف 14 حالة إصابة جديدة بالسلالة الهندية بالجنوب وتيزي وزو