22-مايو-2023
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة:فيسبوك)

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنه "أسدى  تعليمات لسفارات الجزائر في الخارج لوضع هيئة من المحامين تتكفل بقضايا الجزائريين ضحايا التعسف في الخارج".

تبون:الجزائر دخلت في اقتصاد جديد مبني على ركائز متينة صحيحة وليست وهمية

وأكد رئيس الجمهورية في كلمته أمام ممثلين عن الجالية الوطنية المقيمة بالبرتغال حرصه الدائم على إبقاء صوت الجالية مسموعا واعدًا بالتكفل بانشغالاتهم والاستماع لمقترحاتهم.

وأبرز الرئيس تبون أن "الجزائر دخلت في اقتصاد جديد يرجع بالخير على كل أبناء الوطن مبني على ركائز متينة صحيحة وليست وهمية".

وخلال اللقاء ذكّر رئيس الجمهورية بالتسهيلات التي مُنحت لأبناء الجالية من أجل الاستثمار في الجزائر، مذكّرًا بالإجراءات التي تم اتخاذها لفائدة الجالية بالمهجر التي تلعب دورا هاما ولها مكانة مميزة في المسار التنموي الذي تخطوه الجزائر.

من جهة أخرى، كشف رئيس الجمهورية عن تخفيضات في أسعار التذاكر للجالية من أجل تمكينها من قضاء عطلة الصيف بين ذويها، مبرزًا أن "الدولة أخذت هذا الانشغال بعين الاعتبار بما يضمن أسعارًا في متناول أفراد الجالية عبر الخطوط الجوية والبحرية".

كما اغتنم رئيس الجمهورية الفرصة بالتذكير بالتعليمات التي أسداها للسفارات لوضع هيئة من المحامين تتكفل بقضايا الجزائريين في حال تعرّضهم للتعسف.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن الجزائر تسعى لتطوير علاقاتها التاريخية مع البرتغال من خلال شراكة ثُنائية مثمرة مفتوحة في كل المجالات، مشيرًا إلى أن "الجزائر تحرص على انتماءاتها الثلاثة العربي، الأفريقي والمتوسطي".

ووصل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد ظهر اليوم، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة في زيارة دولة تدوم يومين.